Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم من الحكومة حول تفعيل تطبيق "سند" للمطعمين | رؤيا الإخباري

مهم من الحكومة حول تفعيل تطبيق "سند" للمطعمين

الأردن
نشر: 2021-08-29 17:42 آخر تحديث: 2021-08-29 17:44
صورة تعبيرية لتطبيق سند
صورة تعبيرية لتطبيق سند

قالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة إنه يمكن للمواطن الآن التسجيل والدخول إلى تطبيق سند من أجل الحصول على معلومات شهادة المطاعيم وQR Code والذي يسمح له بالدخول إلى المنشآت.


اقرأ أيضاً : "الاقتصاد الرقمي": اعتماد شهادات المطاعيم فقط عبر تطبيق سند الحكومي


وأضافت الوزارة أنه بإمكان المواطنين والمقيمين الذين يواجهون صعوبة في التسجيل على تطبيق سند بنسخته الحالية الدخول إلى الهوية الصحية مباشرة للحصول على معلومات شهادة التطعيم و QR Code اللازم للدخول إلى المنشآت الحكومية والتجارية.

وكانت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة قد أعلنت في وقت سابق عن اعتماد مصادقة شهادات المطاعيم ضد فيروس كورونا فقط من خلال تطبيق سند وذلك التزاماً بتطبيق أفضل الممارسات العالمية وضمان سرية المعلومات الشخصية وحماية شهادات المطاعيم من أي تزوير أو تلاعب قد يحدث.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها أنه تم الغاء قدرة قراءة الشهادة من كاميرا الهاتف الذكي أو البرامج الخاصة بقراءة رمز الاستجابة السريع (QR Code) واعتماد قراءتها ومصادقتها فقط من خلال تطبيق سد.

وأشارت الوزارة إلى انه يمكن لأي جهة أو دولة ترغب بقراءة شهادة المطعوم الصادرة من وزارة الصحة الأردنية يمكنها التواصل مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والحصول على واجهة برمجة التطبيقات (API) اللازمة لقراءة الشهادة ومصادقتها.

وسيتم إضافة خيار مؤقت على حساب سند واتساب للراغبين بالحصول على رمز الاستجابة السريع (QR Code) لمصادقة الشهادة ( مفتوح) الذي يمكن قراءته من كاميرا الهاتف الذكي لحين انتهاء الترتيبات مع كافة الدول.

ودخلت الخميس الفائت، عدة إجراءات حكومية مرتبطة بالتطعيم ضد فيروس كورونا حيز التنفيذ، بحسب ما تضمنته بنود أمر الدفاع رقم (32) لسنة 2021.

وتشمل هذه الإجراءات موظفي القطاع العام وسائقي النقل العام وتصاريح العمل والإقامة السنوية للعاملين والمقيمين في المملكة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter