مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مركبة حطمها مستوطنون

مستوطنون يحطمون ٩ مركبات لفلسطينيين في الخليل

مستوطنون يحطمون ٩ مركبات لفلسطينيين في الخليل

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

حطم مستوطنون متطرفون يهود فجر اليوم الأحد، 9 مركبات لفلسطينيين في حارة جابر في البلدة القديمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأكد الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الانسان في الخليل عارف جابر في بيان، أن عددا من المستوطنين المتطرفين وبحراسة مشددة من جيش الاحتلال الاسرائيلي أقدموا على تحطيم 9 مركبات تعود لفلسطينيين، في أثناء مرورها عبر "طريق المصلين" الممتد من مستوطنة "كريات اربع" عبر واد الحصين ووادي النصارى وحارة السلايمة وحارة جابر، وصولا إلى الحرم الإبراهيمي الشريف وسط البلدة القديمة بالخليل.

وعلى صعيد آخر، كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أن جيش الاحتلال اعتقل 130 امرأة فلسطينية منذ مطلع العام الحالي وحتى اليوم غالبيتهن من مدينة القدس المحتلة.

وأصيب عدد من الشبان الفلسطينيين، جراء قمع الاحتلال فعاليات الإرباك الليلي شرق ملكة شرق مدينة غزة، أمس السبت.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. إصابات إثر قمع الاحتلال الإسرائيلي لفعاليات الإرباك الليلي في غزة


وأفادت وزارة الصحة في غزة بإصابة 11 مواطنا فلسطينيا من بينهم 3 إصابات متوسطة بالرصاص الحي، و8 إصابات طفيفة بالمطاط وقنابل الغاز وشظايا مختلفة شرق غزة.

وأوضحت الوزارة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص تجاه الشبان المشاركين في فعاليات الإرباك الليلي شرقي غزة.

وأضاف أن "عددا من الطائرات المسيرة من نوع "كواد كابتر" استهدفت الطواقم الطبية والطواقم الصحفية مباشرة بالقنابل الغازية". 

وبدأت فعاليات الإرباك الليلي على الحدود الشرقية للقطاع، رفضا لاستمرار الحصار الإسرائيلي.

وقالت "وحدات الإرباك الليلي"، في مؤتمر صحفي إن وحداتها بالمشاركة مع وحدة "الكاوتشوك" بدأت فعاليتها في مخيم العودة بمنطقة "ملكة".


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على أهداف في قطاع غزة


وأضافت: "أعطينا الفصائل والوسطاء الوقت الكافي لبذل الجهود والعمل على رفع هذا الحصار الظالم عن غزة لكن العدو يماطل، لذلك نفد صبرنا وقررنا عدم الالتزام بالهدوء إن لم يرفع الحصار عن قطاعنا".

وفي ذات السياق، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في غزة، دون الإبلاغ عن إصابات. كذلك قصفت طائرات الاحتلال موقع صلاح الدين التابع للمقاومة بعدة صواريخ جنوبي مدينة غزة.

واستهدفت الطائرات نقطة للضبط الميداني شرق بيت حانون شمال القطاع، دون الإبلاغ عن إصابات.