Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"حماية المستهلك": نأمل عودة "صالات الأفراح" بكامل طاقته الاستيعابية | رؤيا الإخباري

"حماية المستهلك": نأمل عودة "صالات الأفراح" بكامل طاقته الاستيعابية

الأردن
نشر: 2021-08-29 12:43 آخر تحديث: 2021-08-29 12:43
صالة أفراح - الصورة ارشيفية
صالة أفراح - الصورة ارشيفية

ثمنت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، قرار الحكومة القاضي بإلغاء كافة أشكال الحظر المفروضة، في الأول من أيلول المقبل، بسبب جائحة كورونا، وفتح جميع القطاعات بشكل كامل باستثناء صالات الافراح التي سيسمح لها برفع سعتها الى 200 شخص بدلا من 100 شخص.

واوضحت الجمعية في بيان لها اليوم الاحد، انها تأمل عودة هذا القطاع للعمل بكامل طاقته الاستيعابية في المستقبل القريب لتعويض الخسائر التي لحقت به مع التزام العاملين فيها بالإجراءات الخاصة بشروط الصحة العامة.


اقرأ أيضاً : دودين: إجراءات حكومية جديدة مطلع أيلول المقبل.. تفاصيل


وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات، ان هذا القرار سيعود على البلاد بالنفع وسيعطي دفعة معنوية للتعافي والنهوض من جديد وتسريع عجلة النمو الاقتصادي بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بجميع القطاعات، وخاصة القطاع الاقتصادي بشقيه الصناعي والتجاري، نتيجة للحظر المفروض.

وبين أن قرار فتح كافة القطاعات والغاء الحظر سيعمل على زيادة انتاجيتها ما سينعكس ايجابيا على تخفيض نسبة البطالة، وبالتالي نشاط الحركة التجارية والصناعية والخدمية وعمليات البيع والشراء في الأسواق. ودعا عبيدات، المواطنين غير متلقي المطعوم الى المبادرة لأخذه تزامنا مع فتح جميع القطاعات، مبينا ان التأخر في ذلك سيبقينا في دائرة الخطر الدائم من انتشار الفيروس من جديد.

وطالب الجهات المعنية بتشديد الرقابة على المواطنين غير الملتزمين بشروط الصحة العامة والمخالفين لأوامر الدفاع الخاصة بالجائحة، للحد من انتشار وتفشي المرض مرة أخرى.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، إن الحكومة ستتخذ خلال الفترة المقبلة إجراءات حكومية جديدة بالتزامن مع خطة فتح القطاعات وإلغاء كافة أشكال الحظر مطلع أيلول القادم. 

وأضاف دودين، في تصريحات صحفية، الأحد، أن هذه الإجراءات تأتي لمنع عودة انتشار وباء كورونا، وتشديد الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة، في المؤسسات الحكومية، ثم تطبيقها على القطاع الخاص وأماكن التجمعات بالتدريج.


اقرأ أيضاً : مراكز التطعيم ليوم الأحد "أسماء"


وأوضح أن هذه الإجراءات تتضمن، طلب "سند أخضر، وسند أحمر" لدى دخول أي شخص للمؤسسات الحكومية، ثم تطبيقها على القطاع الخاص.

وبين أن إظهار المراجع للمؤسسة الحكومية لـ"سند أخضر"، يعني أنه متلقٍ لجرعتي اللقاح، أو حصل على جرعة واحدة من المطعوم ولم يتخلف عن موعد الجرعة الثانية، أو لديه فحص PCR سلبي قبل 72 ساعة من قدومه للمؤسسة الحكومية.

أما فيما يتعلق بـ "سند أحمر"، هو الشخص الذي لم يتلق المطعوم، وليس لديه فحص PCR سلبي، وبذلك سيمنع من دخول المؤسسة الحكومية.

وكشف أن هذا القرار يتم مراجعته حاليا من قبل مجلس الوزراء، مرجحاً بدء العمل به مطلع أيلول المقبل، بالتزامن مع خطة الفتح الشامل، واستقبال "الخريف الآمن".

وقال دودين إن الحكومة تعمل على خطة التعافي من وباء كورونا ضمن إجراءات معينة، مرتبطة بنسبة التطعيم، مؤكدا أن الطريق نحو خطة الفتح الشامل سارت كما هو مخطط لها ودور التطعيم في الحد من انتشار الوباء.

ولفت إلى أن الخطة كانت تستهدف الوصول إلى 4.5 ملايين متلق لجرعة واحدة من مطعوم كورونا قبل 1 أيلول، لكن لجنة الأوبئة أوصت الحكومة بأن الوصول إلى تلقيح 3 ملايين شخص في الأردن في ظل ظهور المتحور "دلتا" أفضل، في ظل قدرة متلقي جرعتي اللقاح على مواجهة الفيروس بنسبة تصل 90%.

أخبار ذات صلة

newsletter