التربية: التعليم عن بعد مستمر إلى جانب التعليم الوجاهي

الأردن
نشر: 2021-08-29 12:05 آخر تحديث: 2021-08-29 12:05
عودة التعليم الوجاهي - أرشيفية
عودة التعليم الوجاهي - أرشيفية

قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات في حديث لإذاعة الأمن العام إن الوزارة جاهزة وبشكل تام لاستقبال مليوني طالب وطالبة وجاهيا بمدارسهم في الأول من شهر أيلول.

وأضافت قبيلات في حديث لإذاعة الأمن العام أن الوزارة أعلنت بالأمس عن الخطة الإجرائية للأسبوع الأول للدوام لضمان عودة آمنة للطلبة حيث سيبدأ الدوام يوم الأربعاء لطلبة الصفوف الفردية في المدارس، بحيث سيتم استقبال الطلبة وتوزيع الكتب المدرسية عليهم وتقسيمهم إلى مجموعات خاصة في المدارس التى ستذهب إلى دوام التناوب بالأيام بحيث يتم تقسيم طلاب الشعبة الواحدة إلى مجموعتين "أ،ب" وتوزيع برنامج الدروس للطلبة ويوم الخميس سيخصص لطلبة الصفوف الزوجية لضمان التباعد بينهم.


اقرأ أيضاً : التربية تعلن شكل دوام المدارس.. تفاصيل


وأشارت الدكتورة قبيلات إلى أن يوم الأحد الموافق الخامس من أيلول المقبل سينتظم الدوام وسيلتحق بهذا اليوم طلبة الروضة حيث ستكون لهم خطة استقبال خاصة.

وقالت الدكتورة قبيلات أن جميع المدارس ستعلن اليوم الأحد آلية الدوام فيها سواء كانت العودة بشكل كامل أو كانت بنظام التناوب بالأيام.

وأوضحت أنه سيتم توزيع الكتب المدرسية على جميع الطلبة يومي الاربعاء والخميس المقبلين بحيث يتم تدريس الكتب والمقررات الدراسية للعام 2021-2022 يوم الاحد الموافق 12-9-2021.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم شكل الدوام المدرسي إجرائياً، سيبدأ من يوم الأربعاء الموافق 1/9/2021 ولغاية الأحد الموافق 21 أيلول المقبل. 

وطالبت الوزارة من اولياء الأمور التأكد من متابعة صفحات المدارس لمعرفة تصنيفات الطلبة ضمن مجموعتي A , B في المدارس العائدة بنظام التناوب.

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس أن كوادر الوزارة تتابع العمل بكل طاقاتها، لبدء العام الدراسي الجديد وجاهيًا، حيث سيبدأ الطلبة استلام الكتب المدرسية في مدارسهم يوم الأربعاء، الأول من أيلول، لطلبة الصفوف الفردية ويوم الخميس لطلبة الصفوف الزوجية، لضمان التباعد بينهم. 


اقرأ أيضاً : التربية تحدد موعد استلام الكتب المدرسية.. تفاصيل


جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور أبو قديس اليوم السبت، اجتماعا لمديري التربية والتعليم بحضور الأمينين العامين للوزارة الدكتور نواف العجارمة، و الدكتورة نجوى القبيلات، وعدد من مديري الإدارات، لمناقشة آخر الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد. 

ودعا الدكتور أبو قديس جميع الكوادر في المركز والميدان لتحمل مسؤولياتها، في تهيئة البيئة التعليمية الصحية والآمنة لأبنائنا الطلبة ، من خلال رفع مستوى التواصل، والعمل الميداني، بما يضمن توفير المقاعد واللوازم والكتب والمعلمين وتطبيق البروتوكول الصحي الذي سيطبق بكل جدية واهتمام حفاظا على صحة وسلامة الجميع. 

أخبار ذات صلة

newsletter