الإمارات تفتح تأشيرات السياحة لجميع متلقي اللقاح

عربي دولي
نشر: 2021-08-28 23:24 آخر تحديث: 2021-08-28 23:24
الإمارات تفتح تأشيرات السياحة لجميع متلقي اللقاح
الإمارات تفتح تأشيرات السياحة لجميع متلقي اللقاح

أعلنت دولة الإمارات، مساء السبت، أنها سوف تستأنف إصدار تأشيرات سياحية للمسافرين الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ابتداءً من نهاية أغسطس الجاري.


اقرأ أيضاً : في شهر واحد.. تسجيل أكثر من 50 ألف وفاة بكورونا في روسيا


وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن استئناف إصدار التأشيرات السياحية للمسافرين الحاصلين على لقاح كورونا سيبدأ من يوم 30 أغسطس الحالي.

وذكرت أن القرار "يشمل الدول التي تم منع القدوم منها مسبقاً مع إلزامية الفحص المخبري السريع (PCR) في المطار، على أن تبقى الاشتراطات السابقة سارية على الفئات غير المطعمة".


من جانبها قالت الهيئة الاتحادية وهيئة إدارة الطوارئ في الإمارات: إن هذا القرار "يأتي تماشياً مع استراتيجية الدولة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية ودعماً للجهود الوطنية لتحقيق التعافي المستدام وإنعاش القطاع الاقتصادي".

ويمكن تسجيل شهادات التطعيم للمسافرين الراغبين في الاستمتاع بالمميزات التي يحصل عليها الأفراد الحاصلون على اللقاح في الإمارات، وذلك من خلال منصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وتطبيق الحصن.

وسبق أن اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي توفير لقاح "كوفيد-19" مجاناً لجميع حمَلة التأشيرات والإقامات المنتهية في الإمارة.

وبحسب آخر الإحصاءات الرسمية بلغ إجمالي الإصابات بـ"كورونا" في الإمارات أكثر من 714 ألفاً، وحالات الشفاء نحو 699 ألفاً، والوفيات 2035 حالة.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية تقديم 66,572 جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى السبت 18,056,765 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 182.57 جرعة لكل 100 شخص.

يأتي ذلك تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كوفيد-19 وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كوفيد-19.

أخبار ذات صلة

newsletter