Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض إصابات كورونا في الأردن ونسبة الفحوصات الإيجابية 2.21% | رؤيا الإخباري

انخفاض إصابات كورونا في الأردن ونسبة الفحوصات الإيجابية 2.21%

الأردن
نشر: 2021-08-28 17:47 آخر تحديث: 2021-08-28 18:22
سيارة إسعاف - أرشيفية
سيارة إسعاف - أرشيفية

سجلت في الأردن السبت، 10 وفيات و381 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 10368 وفاة، والإصابات إلى 794350إصابة، منذ بدء رصد الجائحة بالمملكة في شهر آذار عام 2020.


اقرأ أيضاً : 6333 شخص تلقوا لقاح كورونا الجمعة


ووفق التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة، تم إجراء 17249 فحصا مخبريا، وصلت نسبة الإيجابية منها إلى 2.21 في المئة.

وسجلت في المستشفيات والعزل المنزلي 1238 حالة شفاء من فيروس كورونا، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 12140 حالة، ووصل عدد الحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات إلى 615 حالة.

كما بلغ عدد المسجلين على المنصة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا 3910970 شخصا، تلقى منهم الجرعة الأولى 3422595 شخصا، فيما تلقى الجرعة الثانية 2868623 شخصا.

مسبقا، أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي إن المطلوب من المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاقبال على أخذ اللقاحات، متوقعاً ارتفاع نسبة الإقبال على تلقي اللقاحات، فالحالة الوبائية قد تختلف دون مطاعيم.

وأضاف أن الوضع الوبائي جيد في الأردن، ولكن يجب الحذر والالتزام بإجراءات الوقاية، وفي حال عدم الالتزام مع فتح القطاعات قد يؤدي إلى التراجع عن خطوات كثيرة.

وقال في مقابلة مع التلفزيون الأردني الجمعة، إن الأردن وصل إلى 55% من الفئة المستهدفة حاصلة على جرعة أولى و40% حاصلة على الجرعتين، مبيناً أن فكرة الزامية التطعيم غير واردة، وهناك خيارات الآن اما تلقي اللقاح أو إجراء فحص كورونا مرتين أسبوعياً. 

ولفت إلى أنه لا توجد نية لإحضار أنواع جديدة من اللقاحات إلى الأردن خلال الفترة الحالية، ولا يجب استخدام كل اللقاحات المسجلة في الغذاء والدواء، مشيراً إلى أن لا فرق بين اللقاح الصيني واللقاحات الأخرى.


اقرأ أيضاً : "الصحة": انخفاض نسبة إيجابية فحوصات كورونا والوفيات ليوم الجمعة


وشدد على أن 98% من المصابين بالفيروس هم من غير متلقي اللقاح، والمستشفيات الميدانية تعد رديفاً للقطاع الصحي و يوجد بها معظم المصابين بالفيروس.

وعن العودة للمدارس، قال البلبيسي إن نسبة الفحوصات الايجابية حالياً أقل من 4% وكانت عند العودة للمدارس سابقاً تصل إلى 10%، كما أن التطعيم ضد الفيروس متوفر وتلقى اللقاح معظم الكادر التدريسي، وهناك قدرة استيعابية أكثر للمستشفيات، ويوجد كذلك فحص سريع للفيروس في المدارس.

وكان وزير الدولة لشؤون الاعلام المهندس صخر دودين، أكد أن الحكومة ماضية بقرارها وخطتها بإلغاء ساعات الحظر الجزئي وفتح القطاعات بنسبة 100% اعتبارا من بداية الشهر المقبل.

وبين دودين إنه لا تراجع عن القرار، مبينا ان الوضع الوبائي مطمئن وأن حملة التطعيم الوطني تسير وفق الخطة الموضوعة لها، داعيا المواطنين إلى الإقبال على تلقي المطاعيم والتسجيل على المنصة الالكترونية لهذه الغاية ، مبينا ان التطعيم الوسيلة الافضل والانجح في حماية المجتمع من هذا الوباء ، مشيرا الى ان الحكومة مستمرة بتطبيق الإجراءات الكفيلة بحماية صحة المواطنين من خلال استمرار التطعيم ، مشيرا الى ان سمو ولي العهد يركز كل يوم على موضوع المطاعيم وضرورة تكثيف الجهود والحملة لحث الناس على تلقيها.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter