إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات في جمرك جابر - صور

محليات
نشر: 2021-08-28 14:56 آخر تحديث: 2021-08-28 14:56
الصورة من المضبوطات
الصورة من المضبوطات

قال الناطق الاعلامي لدائرة الجمارك إن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية تمكنوا من إحباط تهريب كميات كبيرة المخدرات من حبوب الكبتاغون. 


اقرأ أيضاً : الجمارك تكشف تفاصيل ضبط خط إنتاج سجائر مخالف للقانون - فيديو


وأضاف الناطق الإعلامي أنه تم ضبط المحتويات أثناء المعاينة الفعلية لشاحنتين قادمين من دولة عربية مجاورة محملتان الألبسة والإكسسوارات والحجر ومخبأة بطريقة احترافية داخل(الأحجار وامشاط الشعر)، وتقدر كمية المضبوطات مايقارب (2) مليون ومائة وثلاثون ألف حبة.

وأشار إلى أنه على الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمهربات وتسليمها لإدارة مكافحة المخدرات وتحويل المتورطين للجهات القضائية المختصة.

وفي سياق منفصل، ضبطت دائرة الجمارك الأردنية يوم الأربعاء الموافق 28-8-2021 وبالتعاون مع الأجهزة الامنية خط إنتاج لتصنيع السجائر.

وبين القضاة أن العاملين في مديرية مكافحة التهريب قاموا بضبط خط إنتاج سجائر مخالف لنظام استيراد آلات تصنيع السجائر ومدخلات إنتاجها.

وبين القضاة ان عملية الضبط تمت نتيجة ورود معلومات وتدقيقها ومتابعتها لفترة طويلة أدت إلى ضبط خط الإنتاج محمّل على شاحنة (براد) وتم تفتيشها والتدقيق على محتويات الحمولة وجدت خط انتاج كامل لصناعة السجائر بالإضافة الى ماكنات التعبئة والتغليف كان معد للعمل بأي مكان بشكل غير قانوني وان هذا العمل مخالف للقوانين الجمركية والضريبية وما يترتب عليه من آثار اقتصادية تؤثر على الاقتصاد الوطني وخزينة الدولة.

كما أن هذا العمل يشكل خطرا على الأمن الاقتصادي والاجتماعي ويؤدي إلى فقدان الكثير من موارد الدولة المالية لما له أضرار جسيمة على الصناعة المحلية.

كما اشار القضاة بان دائرة الجمارك مستمرة في تحقيق هدفها في مكافحة التهريب والأنشطة الغير مشروعة بالتعاون مع جميع شركاؤنا من الاجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة والمتمثلة بمكافحة البضائع المقلدة والمغشوشة والتي تشكل خطرا مباشرا على صحة وسلامة المواطنين وان إنتاج السجائر بخطوط إنتاج مزيفة ومخالفة ستقوم بانتاج سجائر مقلدة وغير خاضعة للفحوصات المخبرية اللازمة لاحتوائها على مواد سامة وضارة.

وفي السياق ذاته قال القضاة إنه تم ضبط محاولة تهريب مكياج بقيمة 206 آلاف دينار في 2020.

 

أخبار ذات صلة

newsletter