Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدنمارك توقف تصنيف كورونا كمرض يمثل خطرا | رؤيا الإخباري

الدنمارك توقف تصنيف كورونا كمرض يمثل خطرا

عربي دولي
نشر: 2021-08-28 06:28 آخر تحديث: 2021-08-28 06:40
دنماركيون بلا كمامات
دنماركيون بلا كمامات

أعلنت السلطات الصحية الدنماركية، أنها قررت إلغاء القيود المفروضة في البلاد لمواجهة جائحة فيروس كورونا، اعتبارا من الـ10 من أيلول/سبتمبر المقبل.


اقرأ أيضاً : روسيا تعلن تسجيل لقاح رابع ضد فيروس كورونا


وقال وزير الصحة الدنماركي ماغنوس هيونيكي في بيان أصدره الجمعة: "الوباء تحت السيطرة، ولدينا مؤشرات قياسية للتلقيح".

وأوضح أن الدنمارك تتميز بإحدى أعلى نسب التطعيم ضد فيروس كورونا حيث تم تلقيح 80 في المئة من السكان فوق عمر 12 عاما بالكامل، ولهذا السبب قررت الحكومة وقف تصنيف "كوفيد-19" "مرضا يمثل خطرا حيويا على المجتمع".

وسجلت الدنمارك 342,474 إصابة بالفيروس بينها 2573 حالة وفاة.

وفي سياق آخر، أعلنت اللجنة الصحية الوطنية الصينية إعطاء أكثر من ملياري جرعة من لقاحات (كورونا) في شتى أرجاء البلاد حتى الخميس.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية في تقرير دولي، أمس الجمعة، أن إجمالي عدد حالات الإصابة بكورونا 94765 حالة حتى يوم الخميس، بينها 1431 حالة لا تزال تتلقى العلاج، 12 منها خطيرة.

واستخدمت الصين أكثر من مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بحسب مسؤولين صينيين؛ أي ما يزيد على ثلث مجمل عدد الجرعات المستخدمة من تلك اللقاحات على مستوى العالم.

وبدأت مسيرة التحصين ضد الوباء في الصين ببطء بعد أن نجحت السلطات المعنية في البلاد السيطرة على حالات تفشي الإصابة بالفيروس.

لكن الحوافز التي أعلنتها بكين لمن يتلقون اللقاح، مثل الحصول على كميات مجانية من البيض، شكلت إلى جانب المخاوف حيال سلالة دلتا الجديدة من فيروس كورونا، محركا دفع بسرعة عملية التحصين إلى مستويات أعلى في الفترة الأخيرة.

وتستهدف الصين الانتهاء من التحصين الكامل لنحو 40 في المئة من سكانها، وهي النسبة التي تساوي 1.4 مليار نسمة، بحلول يوليو/ تموز المقبل.


اقرأ أيضاً : عقوبات تصل إلى الفصل الموظفين الرافضين لقاح كورونا في تورونتو


وتقدم الصين لتطعيم سكانها لقاحات محلية الصنع، تشمل لقاحي سينوفارم وسينوفاك، وكلاهما يتطلب حقن الشخص بجرعتين.

وبعد أن أسهمت الإغلاقات العامة وإجراء فحوص الكشف على الفيروس على مجموعات كبيرة من السكان وعلى نطاق واسع في البلاد في الحيلولة دون اتساع تفشي الفيروس، شعر الصينيون بأنهم لا يحتاجون إلى اللقاح.

أخبار ذات صلة

newsletter