Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم من التعليم العالي حول موعد انتهاء طلبات القبول الموحد | رؤيا الإخباري

مهم من التعليم العالي حول موعد انتهاء طلبات القبول الموحد

الأردن
نشر: 2021-08-27 23:58 آخر تحديث: 2021-08-28 08:34
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - ارشيفية
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - ارشيفية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تبقى 24 ساعة فقط وتنتهي الفترة الرسمية لتقديم طلبات القبول الموحد للعام الجامعي 2021/2022

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إنه لن يتم التمديد بعد موعد الانتهاء المحدد.


اقرأ أيضاً : إعلان موعد تقديم طلبات المكرمة الملكية لأبناء العشائر والأقل حظا.. تفاصيل


وأهابت الوحدة بجميع الطلبة الذين لم يتقدموا بطلبات حتى تاريخه أو قاموا بتقديم طلبات ولم يقوموا بتسديد رسم طلب الالتحاق الإسراع في تقديم الطلب وتسديد رسمه، وذلك قبل نهاية المدة المحددة لعملية التقديم.

ودعت جميع الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية من داخل أو خارج الأردن (بريطانية، أميركية، بكالوريا،... إلخ)، إلى ضرورة تقديم طلباتهم خلال الفترة المحددة لتقديم طلبات القبول الموحد سواءً حصلوا على شهادة المعادلة أم لا، وفي حال عدم حصولهم عليها يجري إدخال المعدل المتوقع، ثم تحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية حتى يجري اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها، مؤكدة أنه لن يكون هناك أي تقديم لطلبات قبول موحد بعد هذا التاريخ.

وأشارت الوحدة إلى أن يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً) الدخول إلى البرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.


اقرأ أيضاً : الجيش: منح دراسية بتخصصات هندسية في الولايات المتحدة


ونوه الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مهند الخطيب قبل أيام، إلى توخي الدقة في تقديم الطلبات والتريث، وأخذ الوقت الكافي عند اختيار التخصصات، بما يحقق تحصيلهم قبولات تتقاطع مع حاجة سوق العمل، وتضمن عدم إدراجهم على قائمة مسيئي الاختيار، داعيا إياهم للتفكير خارج الصندوق.

وتوقع الخطيب، أن تكون معدلات القبول الجامعي، انعكاسا لمعدلات امتحان الثانوية، متوقعا انخفاض معدلات القبول التنافسية بشكل متفاوت حسب طبيعة التخصص. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter