مانشستر سيتي ينسحب من صفقة رونالدو

رياضة
نشر: 2021-08-27 16:56 آخر تحديث: 2021-08-27 16:59
كريستيانو رونالدو - أرشيفية
كريستيانو رونالدو - أرشيفية

تبخر حلم جماهير مانشستر سيتي في رؤية الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، بقميص الفريق السماوي هذا الموسم بعد فشل الصفقة التي كان ينتظرها كثيرون.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن مانشستر سيتي أكد فشل صفقة رونالدو، فيما أشار الصحفي فابريزيو رومانو إلى انسحاب النادي الإنجليزي من المفاوضات بشكل مفاجئ.


اقرأ أيضاً : مدرب يوفنتوس يؤكد رحيل رونالدو عن الفريق


ونفى رومانو ما تردد مؤخرًا بشأن توصل السيتي لاتفاق مع رونالدو بشأن بنود التعاقد، في الوقت الذي خرج فيه المدرب الإسباني بيب جوارديولا للتأكيد على أن القرار في يد اللاعب نفسه.

وصرح جوارديولا في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، بأن "رونالدو هو من سيقرر أين سيلعب، لا أنا ولا مانشستر سيتي".


اقرأ أيضاً : رونالدو يطالب بأعلى أجر في البريميرليغ.. تفاصيل عقده مع السيتي


ويبدو أن الأسطورة البرتغالي قرر تحويل وجهته إلى فريقه السابق، مانشستر يونايتد، لا سيما بعد تأكيد المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير على أن رونالدو مرحب به في ملعب أولد ترافورد.

وأفادت تقارير صحفية عديدة في الساعات الماضية بأن المان يونايتد دخل بشكل مفاجئ على خط المفاوضات من أجل إعادة لاعبه الأسبق إلى مسرح الأحلام بعد 12 عامًا على رحيله.

وفي وقت سابق، أكد ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس الإيطالي، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو أبلغه رغبته في الرحيل عن السيدة العجوز.

وجاء في تصريحات لأليغري قبل مباراة الفريق أمام إمبولي: "الأمور لا تبقى على حالها، هذه سنة الحياة، يوفنتوس سيبقى وهذا هو الأهم، رونالدو قدم مساهمته مع الفريق والآن يرحل والحياة تستمر".

وتابع: "علينا أن نشكر رونالدو على ما قدمه، كان مثال جيد للشباب، أعود وأكرر يجب أن نستمر".

وأضاف: "رونالدو أخبرني بالأمس أنه لم يعد لديه أي نية للعب ليوفنتوس، لذلك لن يكون موجودا في مباراة الغد".

وذكرت مصادر اليوم الجمعة، أن رونالدو غادر تدريبات يوفنتوس، لتتأكد مسألة انتهاء علاقته بشكل شبه رسمي بيوفنتوس.

وتشير العديد من وسائل الإعلام إلى رغبة مانشستر سيتي الإنكليزي في ضم رونالدو ليشغل مركز المهاجم الصريح، بعد رحيل الأرجنتيني أغويرو، وفشل صفقة هاري كين.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو طالب براتب ضخم، من أجل الانضمام إلى مانشستر سيتي قادما من يوفنتوس.

وقالت الصحيفة إن رونالدو يرغب بالحصول على 510 آلاف جنيه إسترليني أسبوعيا (698,6 ألف دولار)، من أجل إتمام انتقاله إلى السيتي.

وفي حال حصوله على هذا المبلغ، سيكون المهاجم البرتغالي أعلى اللاعبين أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

علما أن البلجيكي كيفن دي بروين يحصل أعلى أجر في السيتي حاليا، ويتلقى راتبا أسبوعيا قدره 385 ألف جنيه إسترليني، يليه زميله رحيم سترلينغ في المركز الثاني، بـ300 ألف جنيه إسترليني.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن " الدون" اتفق على تفاصيل العقد مع مانشستر سيتي، وسينضم لحامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لمدة عامين، وسيحصل على نحو 15 مليون يورو سنويا.

وشددت "آس" على أن وصول رونالدو للسيتي سيحدث في غضون ساعات قليلة قادمة، وقد تحسم الصفقة بدون مبالغ مالية مدفوعة، مع دمج عدة لاعبين في الصفقة.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن نادي يوفنتوس يرفض رحيل رونالدو مجانا، ويطلب الحصول على نحو 25 مليون يورو، مع الحصول على خدمات لاعب من مانشستر سيتي.

واقترح النادي الإنجليزي التخلي عن الجناح الإنجليزي رحيم سترلينغ، غير أن يوفنتوس يرغب في انتداب البرازيلي غابرييل جيسوس بدلا منه كونه يلعب في قلب الهجوم.

وكان رونالدو قد انتقل ليوفنتوس في 2018 قادما من ريال مدريد، ينتهي في يونيو/حزيران 2022.

ومنذ ذلك الحين شارك مع الفريق في 134 مُباراة في جميع المُسابقات، سجل فيهم 101 هدفا، وصنع 22 هدفا لزملائه، وخلال 98 مُباراة للدون في الدوري الإيطالي سجل 81 هدفا، وصنع 17 هدفا لزملائه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter