Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انفجار محولات كهرباء يثير هلعا في طولكرم الفلسطينية "فيديو" | رؤيا الإخباري

انفجار محولات كهرباء يثير هلعا في طولكرم الفلسطينية "فيديو"

فلسطين
نشر: 2021-08-27 15:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مشهد عام من مدينة طولكرم
مشهد عام من مدينة طولكرم

تداول ناشطون فلسطينيون وصفحات إخبارية، مقطع فيديو مصور يظهر انفجارات محولات كهربائية بسبب الضغط على الأحمال في المدينة التي تعد من أكثر المدن الفلسطينية معاناة على صعيد الوضع الكهربائي.


اقرأ أيضاً : اعتداء على محولات كهرباء بالشونة الجنوبية


وقال الناشطون إن إنفجار المحولات تسبب بحالة من الهلع في صفوف المواطنين وأصحاب المنازل القريبة منها.


اقرأ أيضاً : حملة أمنية وراء اطلاق النار على محولات كهرباء في الشونة الجنوبية


وحدثت أصوات انفجارات المحولات الكهربائية مدوية، فيما لاذ القريبون منها بالفرار على وقع الصدمة والهلع.

ومطلع الشهر الجاري، قال رئيس سلطة الطاقة في الأراضي الفلسطينية، ظافر ملحم إن سلطة الطاقة، بتوجيهات من الحكومة، تعمل لوضع حد لانقطاع الكهرباء في طولكرم.

وأضاف ملحم في مؤتمر صحفي، عقد في مقر سلطة الطاقة بمدينة رام الله، أن طاقما من سلطة الطاقة يعمل داخل بلدية طولكرم من أجل مساعدة البلدية في التخفيف من الانقطاعات التي تحدث في المدينة، نتيجة الطلب الكبير على الكهرباء بسبب ارتفاع الحرارة والرطوبة.

وطالب المؤسسات الكبيرة التي تتوفر لديها مولدات كهرباء احتياطية تشغيلها من أجل التخفيف من نقص الكهرباء، وستدفع سلطة الطاقة ثمن المحروقات لتشغيل تلك المولدات.

وأوضح أنه "لا توجد أجندات داخلية عند أي شخص ولا يوجد أحد يستهدف طولكرم، والجهد الذي تبذله الحكومة وسلطة الطاقة في طولكرم لم تقم به في أي مدينة أخرى، وهناك عدة محاور قمنا بها لتزويد المدينة بالكهرباء وجرى تحويل كامل للشبكة داخل طولكرم إلى 33 كيلو/فولت بدل 22 كيلو/فولت على نفقة الحكومة، وهي مشاريع طارئة تندرج في إطار معالجة مشكلة الكهرباء".

وأشار إلى أن سلطة الطاقة والحكومة تتفهم غضب الموطنين وامتعاضهم والأزمة التي يعيشها أهالي طولكرم، ونحن نعمل ليل نهار لوضع حد لهذه الأزمة التي يتسبب بها الاحتلال.

وأوضح ملحم أنه نتيجة الاحمال الزائدة فمن المتوقع أن يحدث خلل وأعطال، فزيادة الاحمال في طولكرم بشكل غير طبيعي تصل في الأيام العادية إلى 20 ميغا/واط وتصل هذه الأيام حوالي 40 ميغا/واط وتغطيتها ليست هينة.

ووجه رسالة للمؤسسات الكرمية التي تستخدم المولدات أن تقوم بتشغيل هذه المولدات وجميع مصاريف الديزل سيتم تغطيته من قبل سلطة الطاقة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by رام الله مكس | RamaLLah Mix (@ramallah.mix)

أخبار ذات صلة

newsletter