Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دودين لرؤيا: الحكومة سترفع للملك أولوياتها الاقتصادية للمرحلة القادمة الأحد المقبل - فيديو | رؤيا الإخباري

دودين لرؤيا: الحكومة سترفع للملك أولوياتها الاقتصادية للمرحلة القادمة الأحد المقبل - فيديو

الأردن
نشر: 2021-08-27 09:34 آخر تحديث: 2021-08-27 14:00
وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، صخر دودين
وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، صخر دودين

كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، المهندس صخر دودين، أن حكومة الدكتور بشر الخصاونة سترفع لجلالة الملك، الأحد المقبل، أولويات الحكومة لبدء التعافي الاقتصادي. 


اقرأ أيضاً : دودين: الأردن مقبل على خريف آمن


وقال في حديثه لبرنامج حلوة يا دنيا، الجمعة، الذي يعرض على قناة "رؤيا"، إن الحكومة حددت في السابق آلية فتح القطاعات والعودة إلى صيف آمن، وإنها ماضية بقرارها وخطتها بالغاء ساعات الحظر الجزئي وفتح القطاعات كاملة، بداية أيلول المقبل.

وأضاف دودين أن تطبيق "سند" مهم جدا وفقا لخطة الحكومة لعودة فتح جميع القطاعات، إضافة إلى التزام البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار أن 40 إلى 50 ألف شخص يتلقون لقاح كورونا في الأردن يوميا، مؤكدا أن الإقبال على مطاعيم كورونا خفف من أثر الموجة الثالثة على الأردن، وأن النسب الإيجابية لفحوص كورونا مستقرة وأقل من 5% في الأسابيع الماضية.

وأكد دودين أن ما يهم في الوقت الحالي هو العودة إلى التعليم الوجاهي، وأن أكثر من 88% من الكوادر التدريسية والعاملين في التعليم تلقوا لقاح كورونا.

ولفت أن الحكومة تعاملت مع أوامر الدفاع بالحد الأدنى، وبما يضمن السلم المجتمعي، وأنه سيبقى العمل بقانون الدفاع ما دامت جائحة كورونا مستمرة، مشيرا إلى أن أمر الدفاع 6 ساعد على حماية فرص العمل وحافظ عليها.

وحول الجرعة الثالثة من لقاح كورونا في الأردن، قال دودين إن المملكة تسير كما يسير العالم في هذا الاتجاه وفي مواجهة الوباء، لافتا إلى إعطاء جرعة ثالثة معززة لفئات معينة يعلن عنها قريبا.

وحول قرار هيئة الإعلام المرئي والمسموع، بتحويل ثلاثة أنظمة إلى ديوان التشريع والرأي، الذي لاقت ردود فعل غاضبة في الأردن، أكد دودين أن أنظمة الإعلام المقترحة قابلة للنقاش وصولا إلى الأفضل، وأنها تنشر لأخذ الرأي والملاحظات عليها.

أخبار ذات صلة

newsletter