Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردنيون سيشعرون بالضيق والانزعاج من الطقس في الليلتين القادمتين | رؤيا الإخباري

الأردنيون سيشعرون بالضيق والانزعاج من الطقس في الليلتين القادمتين

طقس
نشر: 2021-08-27 02:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
الأردنيون سيشعرون بالضيق والانزعاج من الطقس خلال الليلتين القادمتين
الأردنيون سيشعرون بالضيق والانزعاج من الطقس خلال الليلتين القادمتين

يُتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة النسبية بشكل ملحوظ ليلة الخميس/ الجمعة، وليلة الجمعة / السبت، وهو أمر غير معتاد أن يحصل في العاصمة عمّان وبعض المدن الاردنية خلال تأثير موجات الحر.

ويتزامن ارتفاع نسب الرطوبة في الليالي القادمة مع ظهور كميات من السحب والغيوم، التي ستعمل على زيادة الشعور بالحرارة، بسبب اختزان الغطاء السحابي للطاقة الحرارية المكتسبة من الشمس، والتي تفقدها الأرض خلال الليل.


اقرأ أيضاً : الاعلى هذا الشهر.. عمان تسجل درجة حرارة تُقارب الـ 40 درجة مئوية الخميس


ومع ارتفاع نسب بخار الماء بالأجواء، سيؤدي ذلك الى زيادة الاحساس بالضيق والانزعاج من الطقس.

وينصح بما يلي لتخفيف الشعور بالانزعاج من الطقس:

تشغيل المكيفات والمراوح

الاكثار من شرب السوائل والمرطبت الباردة

تكرار غسل الوجه

أظهرت بيانات الرصد الجوي بأن درجة الحرارة العظمى المُسجلة اليوم في أجزاء من العاصمة عمان إقتربت من 40 درجة مئوية في شرقي العاصمة، وأظهرت بيانات محطة الرصد الجوي ذاتها في مطار عمان المدني في منطقة ماركا بتسجيل درجة الحرارة العظمى هناك اليوم الخميس 2021/8/26 الى حوالي 39.5 مئوي.

وبالعودة الى بيانات الرصد الأرشيفية الخاصة بالمطار فإن درجة الحرارة العظمى المُسجّلة اليوم تُعتبر الأعلى خلال هذا الشهر في العاصمة، والأعلى منذُ 20 يوليو الماضي، وفي ذات السياق، سجلت محطة الصفاوي الواقعة في الشمال الغربي من البادية الأردنية حوالي 43 درجة مئوية، في حين سجل مطار العقبة ما يُقارب 41 درجة مئوية، إذ أن درجات الحرارة مُتقاربة في مناطق المُرتفعات الجبلية من جهة والمناطق المنخفضة من جهةٍ أخرى بشكل لا يحدث إلا في الموجات الحارة.


اقرأ أيضاً : فرصة لتشكل السُحب الرعدية على بعض مناطق الأردن الخميس والجمعة


ويأتي ذلك إثر تأثر المملكة بموجة حارة ناجمة عن اندفاع لكتلة هوائية حارّة قادمة من صحراء الجزيرة العربية باتجاه بلاد الشام والعراق، ويُتوقع أن تستمر يوم الجمعة، على أن تتراجع شدتها اعتباراً من السبت، وعادة عندما يتزامن فترة تأثير الموجات الحارة مع ارتفاع درجات الحرارة الليلية، فإنها تزيد من تبعاتها وكيفية شعور الإنسان بها فتُصبح الأجواء مُرهقة ومتعبة.

درجات الحرارة المُرتفعة تتزامن مع نسب رطوبة مُرتفعة

تتزامن درجات الحرارة المُرتفعة بإرتفاع على نسب الرطوبة السطحية خاصه في مناطق الأغوار والبحر الميت، وتعمل الرطوبة المُرتفعة على زيادة الإحساس بالحرارة والشعور بالضيق فوق عموم مناطق المملكة. 

أخبار ذات صلة

newsletter