"رويترز": "داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم كابل

عربي دولي
نشر: 2021-08-26 23:04 آخر تحديث: 2021-08-26 23:04
مطار كابول - ارشيفية
مطار كابول - ارشيفية

نقلت وكالة "رويترز"، الخميس، عن مجموعة على موقع "تيليغرام" قولها، إن تنظيم "داعش" أعلن عن تبنيه التفجيرين اللذين استهدفا مطار كابل وأوقعا عشرات القتلى والجرحى.


اقرأ أيضاً : تأجيل اجتماع بايدن وبينت إثر تفجيرات كابل


عشرات القتلى جراء تفجيرين في محيط مطار كابل والبنتاغون يؤكد سقوط ضحايا أمريكيين

قالت وكالة "أنباء أعماق" التابعة للتنظيم في حسابها على "تليغرام"، إن "التنظيم أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع خارج مطار كابل اليوم الخميس".

وشهد محيط مطار "حامد كرزاي" الدولي في العاصمة الأفغانية كابل اليوم الخميس، تفجيرين خلفا العديد من القتلى والجرحى بينهم مواطنون أمريكيون.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" جون كيربي، أن "انفجارا وقع أمام بوابة أبي (وهي البوابة الرئيسية)"، واصفا إياه بـ"هجوم مركب خلف ضحايا بين الأمريكيين والمدنيين".

محليا، نشر وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الخميس، قال فيها: ندين بأشد العبارات الهجومات الإرهابية في أفغانستان .

وأضاف الصفدي: رحم الله الضحايا وأنعم على الجرحى بالشفاء العاجل.

وتابع، ما يزال الإرهاب خطرا يستدعي استمرار التعاون الدولي لمواجهته وحماية الأبرياء والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم من جرائمه وظلاميته.


اقرأ أيضاً : البنتاغون: انفجار في محيط مطار كابول


ووجه وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أحر التعازي للأشقاء والأصدقاء.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية الخميس أن عمليات الإجلاء من أفغانستان ستستمر "حتى انتهاء المهمة" الأمريكية في 31 آب/أغسطس، نافية صحة تقارير أفادت بأنها قد تنتهي "خلال 36 ساعة".

وأعلن المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي في تغريدة أن "عمليات الإجلاء في كابول لن تنتهي في 36 ساعة. سنواصل إجلاء أكبر عدد ممكن من الأشخاص حتى انتهاء المهمة"

وتتولى الدفاع عن مطار كابل حالياً وإدارته الولايات المتحدة، التي يوجد لديها 5800 جندي على الأرض - بمساعدة أكثر من ألف جندي بريطاني.

وفي تحديث الذي صدر مساء الأربعاء، حذر مكتب التحقيقات الفيدرالية أيضاً من أن السفر براً "خطير للغاية"، وأشار إلى تعرض أشخاص - بحسب ما قيل - "لسوء معاملة" وهم في طريقهم إلى المطار.

وذكر راديو جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن اجتماع رئيس الوزراء نفتالي بينيت مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض اليوم الخميس، قد تأجل على خلفية الوضع في أفغانستان.

وفي مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية الأحد الماضي، قال بينيت إنه "سيتوجه في وقت لاحق من هذا الأسبوع إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن صباح الخميس".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter