Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحنيفات والشمالي يزوران مناطق الإنتاج الزراعي في البادية | رؤيا الإخباري

الحنيفات والشمالي يزوران مناطق الإنتاج الزراعي في البادية

اقتصاد
نشر: 2021-08-26 15:49 آخر تحديث: 2021-08-26 15:49
جانب من الجولة
جانب من الجولة

اطلع وزيرا الزراعة المهندس خالد الحنيفات والعمل يوسف الشمالي، الخميس، خلال زيارتهما البادية الشمالية على مناطق الإنتاج الزراعي والتكنولوجيا المستخدمة فيها وعمليات ما بعد الحصاد من تعبئة وتدريج وتخزين مبرد وحجم التطور التكنولوجي في سلسلة إنتاج الخضار والفاكهة الأردنية.


اقرأ أيضاً : الجمارك: ضبط خط إنتاج سجائر مخالف للقانون في الأردن - فيديو وصور


واستمع الوزيران، خلال الزيارة، للمزارعين والمصدرين حول أهم التحديات التي تواجههم في عمليات الإنتاج والتسويق؛ لتعزيز تنافسية المنتجات الزراعية الأردنية لزيادة فرص نفاذها للأسواق العالمية.

وبين المزارعون ضرورة مساعدتهم في القضايا المرتبطة بالعمالة الزراعية وتوفير مكتب للعمل في لواء البادية الشمالية.

بدوره، أكد الشمالي أهمية القطاع الزراعي في توفير فرص عمل للشباب الأردني، لافتا إلى أنه سيجري دراسة فتح مكتب للعمل في البادية، إضافة إلى حملة مشتركة لضبط العمالة المخالفة واستدامة تنظيم قطاع العمالة الوافدة في الوقت الذي أبدى فيه المزارعون استعدادهم لتدريب الشباب المتعطلين عن العمل على الأعمال الزراعية المختلفة لبناء قدراتهم ليتمكنوا من العمل في القطاع.

من جهته، أكد الحنيفات إصرار وزارة الزراعة على العمل لتنظيم القطاع الزراعي بتشعباته المختلفة، بالتنسيق مع الوزارات كافة، داعيا المزارعين للعمل الجماعي وتنظيم المزارعين لأنفسهم ضمن مؤسسات أهلية وجمعيات.

وأعرب عن استعداد الوزارة لتقديم أوجه التعاون كافة وتقديم الدعم المؤسسي والتمويلي لجمعيات المزارعين، مؤكدا ضرورة إيلاء الاهتمام بصغار المزارعين لتعزيز قدرتهم على تطوير عمليات الانتاج والتسويق.

ودعا الحنيفات المزارعين للاستفادة من البرامج والمشاريع والفرص التمويلية التي تقدمها الوزارة لدعم المبادرات الابتكارية والابداعية والأعمال التي تعنى بتوفير كلف الإنتاج وإدخال الأساليب الحديثة وتضمن فتح فرص جديدة لتشغيل الأردنيين وتساهم في زيادة دخل الأسر في الريف بالمناطق الزراعية.

أخبار ذات صلة

newsletter