البرلمانية الأردنية الاوروبية: زيارة الملك لروسيا تحمل دلالات مهمة

الأردن
نشر: 2021-08-26 15:01 آخر تحديث: 2021-08-26 15:01
البرلمانية الأردنية الاوروبية: زيارة الملك لروسيا تحمل دلالات مهمة
البرلمانية الأردنية الاوروبية: زيارة الملك لروسيا تحمل دلالات مهمة

قال رئيس الجمعية البرلمانية الاردنية الاوروبية النائب خلدون حينا إن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى روسيا جاءت بتوقيت مهم وحملت دلالات المكانة التي يحظى بها الأردن لدى مراكز التأثير الدولي، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلها جلالته لدى لقاءه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من اجل تعزيز التعاون الثنائي والفرص الاقتصادية والتعاون المشترك وابراز دور الأردن في تعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة.


اقرأ أيضاً : الملك وبوتين يؤكدان مواصلة التنسيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك


وزاد ان الزيارة جاءت لتعزز العلاقات بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك لدى لقاءه واعضاء الجمعية البرلمانية بدار المجلس اليوم الخميس السفير الروسي في المملكة غليب ديسياتنيكوف.

و ثمن حينا و النواب : موسى هنطش، واسامة القوابعة، وخالد البستنجي، ونصار الحيصة، وعمر النبر، وهايل عياش، ورمزي العجارمة المواقف الروسية الداعمة للقضية الفلسطينية وعملية السلام، وكذلك دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وقالوا ان زيارة جلالة الملك لروسيا تؤكد حرص جلالته الدائم على أمن واستقرار المنطقة في ظل الأوضاع المضطربة على المستوى الإقليمي ، مؤكدين وقوفهم مع الحل السياسي الذي يضمن وحدة الشقيقة سوريا ارضا و شعبا .

و أكدوا انه بات من الضرورة على الجميع العمل من اجل تهيئة بيئة آمنة و مستقرة في سوريا، لافتين الى الدور الروسي بهذا الإطار بما يعود بالنفع على الأردن وسوريا في عديد من المجالات الاقتصادية و التجارية و الزراعية و الثقافية و السياحية و كذلك في مجالات الطاقة والمياه.

من جانبه أشاد ديسياتنيكوف بمستوى العلاقات التي تجمع روسيا بالأردن واصفا اياها بالمتينة القابلة للبناء في عديد من المجالات و على مختلف الاصعدة .

وأشار الى ان لقاء جلالة الملك بالرئيس بوتين كان مميزا و مثمرا، مؤكدا أن بلاده تدعم كافة أوجه التعاون مع الاردن في المجالات الاقتصادية و التجارية و الصناعية و الثقافية و السياحية و في مجالات الطاقة و المياه و الكهرباء ، و ان روسيا تعمل على تعزيزها و توطيدها عبر لجان ثنائية تم الاتفاق عليها.

و قال ان روسيا تنظر بأهمية للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية و المسيحية في القدس وهي تدعم ايجاد الحلول المناسبة التي من شأنها التوصل لاتفاق حول القضية الفلسطينية ضمن قرارات الشرعية الدولية.

و قال ان روسيا تثمن كافة المواقف الاردنية الداعية لتعزيز الامن والاستقرار في سوريا و المنطقة، مؤكدا ان الدور الأردني المميز يجد من الجميع التقدير و الاحترام.ه

أخبار ذات صلة

newsletter