Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فرنسا ستوقف عمليات الإجلاء من مطار كابول تماما الجمعة | رؤيا الإخباري

فرنسا ستوقف عمليات الإجلاء من مطار كابول تماما الجمعة

عربي دولي
نشر: 2021-08-26 13:06 آخر تحديث: 2021-08-26 13:06
أعلنت هولندا وقف عمليات الإجلاء بطلب من القوات الأمريكية
أعلنت هولندا وقف عمليات الإجلاء بطلب من القوات الأمريكية

 

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس الخميس لإذاعة "إر تي إل" أن العملية الفرنسية الجارية في أفغانستان ستنتهي تماما مساء الجمعة، معلنا أنه "لن يعود بإمكاننا القيام بعمليات إجلاء من مطار كابول" بعد هذه المهلة.


اقرأ أيضاً : هولندا ستوقف عمليات الإجلاء من مطار كابول


وأوضح مصدر حكومي لوكالة فرانس برس أن هذا التاريخ "فرضه الأميركيون" على ضوء استكمال سحب قواتهم التي تتولى أمن مطار كابول من أفغانستان بحلول 31 آب/أغسطس.

وبالتالي فإن عمليات إجلاء المواطنين الأفغان ستتواصل حتى مساء الخميس وربما صباح الجمعة، وهو ما سبق وأعلنته وزارة الخارجية الثلاثاء.

وقال المصدر الحكومي إن "فرنسا ستبذل أقصى الجهود لإبقاء هذا الجهاز لأطول وقت ممكن" على أن تسحبه قبل "بضع ساعات" من رحيل العسكريين وأجهزة السفارة التي تشرف على العمليات.

وذكر كاستيكس في المقابلة الإذاعية الخميس أنه تم إجلاء "حوالى 2500 شخص" منذ أن سيطرت حركة طالبان على كابول في 15 آب/أغسطس، بينهم رعايا فرنسيون إنما كذلك وبصورة خاصة "أفغان قدموا مساعدة بشكل أو بآخر للجيش ... وعائلات وفنانون وصحافيون..."

وحذرت لندن الخميس بان التهديد الإرهابي الذي دفع لندن إلى تحذير مواطنيها من الذهاب إلى مطار كابول ليلا كان "خطيرا جدا" و"وشيكا"، من غير أن توقف عمليات الإجلاء.

كما أعلنت هولندا وقف عمليات الإجلاء بطلب من القوات الأمريكية.

أخبار ذات صلة

newsletter