استقرار أسعار الذهب في الأردن الخميس

اقتصاد
نشر: 2021-08-26 09:50 آخر تحديث: 2021-08-26 09:50
أونصات ذهب
أونصات ذهب

سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، استقرارا في السوق المحلية، وذلك بعد تسجيلها انخفاضا يوم أمس الأربعاء بقيمة وصلت في حدها الأعلى إلى 20 قرشا للغرام الواحد، وذلك وفقا للتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.


اقرأ أيضاً : الوزير الهناندة يفاخر بشباب الأردن: يمكنهم صنع المستحيل


وبحسب التسعيرة، فقد استقر سعر بيع غرام الذهب عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في السوق المحلية، عند 36.7 دينارا، والشراء بقيمة 35.2 دينارا.

كما استقر سعر بيع غرام عيار 24 قيراط، حيث عند 43.6 دينارا، والشراء بقيمة 40.5 دينارا، أيضا استقر سعر بيع عيار 18 قيراط إلى 32.8 دينارا، والشراء بقيمة 29.9 دينارا.

وفي تداولات يوم الأربعاء، هبط الذهب بما يصل إلى 1 في المئة، حيث واصل التراجع عن مستوى 1800 دولار مع صعود الدولار بينما استمر النفط في الصعود للجلسة الثالثة على التوالي ليمحو خسائر الأسبوع الماضي ويُغلق عند أعلى مستوياته في نحو أسبوعين.

الذهب يتراجع ويفقد مستويات 1800 دولار

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية الأربعاء 0.6 في المئة إلى 1791.80 دولارا للأونصة في أواخر جلسة التداول، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة 0.8 في المئة إلى 1794.30 دولارا.

وكان الذهب قد قفز بنسبة 1.4 في المئة يوم الإثنين الماضي، إلى أعلى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع مدفوعا بتراجع الدولار أمام العملات الرئيسية.

لكن أسعار المعدن النفيس اتخذت مسارا نزوليا مع ابتعاد الدولار عن أدنى مستوى في أسبوع، مما حد من الإقبال على الذهب الذي ترفع زيادة الدولار تكلفته بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.


اقرأ أيضاً : دراسة تكشف آثارا مدمرة لبطء التطعيم ضد كورونا على الاقتصاد


وقال محلل الأسواق لدى "كينسيز" كارلو ألبرتو دي كاسا، إن "المحرك الرئيسي للسوق هذا الأسبوع هو مؤتمر جاكسون هول، قبل أيام قليلة كان الناس يتوقعون بشدة أن يبدأ الفدرالي في التقليص التدريجي للتحفيز قبل نهاية العام، والآن هذه علامة استفهام مرة أخرى".

ويعتبر بعض المستثمرين الذهب أداة للتحوط في مواجهة ارتفاع التضخم الذي قد ينجم عن تدابير التحفيز.

أخبار ذات صلة

newsletter