بالوثائق: وصايا وطلبات من نفذ بهم حكم الاعدام في الأردن

محليات
نشر: 2014-12-29 09:02 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
بالوثائق: وصايا وطلبات من نفذ بهم حكم الاعدام في الأردن
بالوثائق: وصايا وطلبات من نفذ بهم حكم الاعدام في الأردن

رؤيا - ليندا المعايعة – حصلت رؤيا على وثائق تظهر الوصايا الأخيرة التي طلبها الأشخاص الذين تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم يوم الاحد الماضي .

وتنوعت طلبات المحكومين بين طلبات مادية من طعام وشراب ومعنوية من طلب السماح من اناس آخرين .

أحد المحكومين طلب ان يتم تكفينه وفتح بيت عزاء له بعد وفاته بماله، فيما طلب عدد منهم بإيصال اعتذارهم لأشخاص أخطأوا بحقهم، بالاضافة الى وصايا مادية لمقتنيات ومتعلقات شخصية .


وكانت تلك الساعات الاربعة في حياة 11 محكوما بالاعدام "صدمة وذهول "بعد ان نقلوا من مراكز الاصلاح والتاهيل ليتجمعوا في مركز اصلاح وتاهيل السواقة قبل تنفيذ الحكم بهم بيوم وتوزيعهم على المهجع المخصص بالمحكومين بالاعدام وهو يرتدون الافرهول الاحمر ,لم يكن هاجس التنفيذ يراودهم بل كان لديهم نقلهم لظروف افضل .


في تمام الساعة الثانية عشر من منتصف ليلة السبت - الاحد  تم نقلهم الى الزنانزن الانفرادية فايقنوا ما سيجري لهم ،صدموا واستسلموا لقدرهم حتى دخل عليهم المفتي ليبدا التليقين "اشهد ان لا اله الله واشهد ان محمد رسول الله ..." حسب ما رواه مصدر فضل عدم ذكر اسمه لرؤيا  .

يواصل المصدر روايته بالكشف عن وصية المنفذ بهم حكم الاعدام الاحد عشر والذي سئل كل منهم على انفراد وبحضور اعضاء من اللجنة المخصصة لتنفيذ الاعدام حسب المادة 359 من قانون الاصول الجزائية.

كعوش اوصى بتكفينه بماله

بدأ التنفيذ بسمير عزت كعوش والذي اوصى "لي نقود مع صديق لي يدعى( ... ) ومبلغ مقداره 2250 دينار اوصي بتكفيني وفتح بيت عزاء بهذا المبلغ وان هذا المبلغ امانة لدى ( ... ) ويوجد معي مبلغ 135 دينار اوصي ان تسلم لاخي ".

البدري يعتذر لمن اخطا بحقه

خالد حسني البدري جرى تنفيذ الحكم به في تمام الساعة 4:15 وقال في وصيته "لا يوجد اي وصية والله يغفر لي واذا اخطات بحق اي شخص اتمنى بان يسامحني".

الطلالزة يوصي بماله الى ابنه

سعيد فايز الطلالزة جرى تنفيذ الحكم به في تمام اساعة 4:35 قال في وصيته "يوجد لي 331 دينار قمت بتسليمها الى ادارة مركز اصلاح وتاهيل السواقة وارغب بتسليمها الى ابني من قبل المركز وتسليم اماناتي واغراضي الى اهلي ".

الشخاترة يطلب من اخيه السماح


بدر شاهين الشخاترة جرى تنفيذ حكم الاعدام به في تمام الساعة 4:55 قال في وصيته "اطلب توصيل سلامي الحار لشقيقي وان يسامحني "

الجعارات لا وصية

نعيم احمد الجعارات جرى تنفيذ حكم الاعدام به في تمام الساعة 5:12 قال في وصيته "لا اوصي باي شئ"

الدغمه شرب ماء قبل اعدامه

محمود وليد الدغمه جرى تنفيذ حكم الاعدام في تمام الساعة 5:35 قال في وصيته "ارجو اعلام والدتي ان تسامحني وان تدعو لي وكذلك والدي ان يقوم بمسامحتي والدعاء لي وكذلك شقيقي وزوجته ان يقومو جميعا بالدعاء لي وكذلك تقوم ادارة مركز اصلاح وتاهيل سواقه بتسليم ملابسي والاعمال اليدوية الخرز الى اهلي ..رغب بشرب كاسة شاي وتدخين سيجارة وتم تنفيذ طلبه"

العلاقمة رغب بالتبرع باعضاءه


عمار جديد العلاقمة جرى تنفيذ حكم الاعدام في تمام الساعة 5:50 قال في وصيته "لا يوجد لدي اي شئ اوصي به لكنني كنت ارغب بالتبرع باعضائي".

ابو زقدي يسلم دبلتيه لصديقه


معتز يوسف ابو زقدي جرى تنفيذ حكم الاعدام في تمام الساعة 6:15 قال في وصيته "لا اله الا الله هنالك نزيل اسمه ( ... ) اطلب من ادارة المركز تسليمه كامل اغراضي بما فيهم دبلة عدد 2 واطلب من اهلي ان يسامحوني ويدعو لي"

الزيوت لا حول ولاقوة

عبد الله حمد الزيوت جرى تنفيذ حكم الاعدام به في تمام الساعة 6:35 قال في وصيته "حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم "


العرامي يوصي ب 27 دينار لوالدته


محمد عبد الوهاب العرامي جرى تنفيذ حكم الاعدام به في تمام الساعة 6:55 قال في وصيته " اريد شرب كاس من الماء وتم تنفيذ طلبه وافاد ايضا بانه يوجد لديه  نقود 27 دينار اوصي بها لوالدتي  اطلب من ادارة المركز ايصالها لها

داود يوصي بقرنيته لابني شقيقه


عمر احمد داود جرى تنفيذ حكم الاعدام به في تمام الساعة 7:13 قال في وصيته "ارجو احضار العريف ...وذلك لرغبتي بالسلام عليه وتقبيله وتم تنفيذ طلبه واوصي التبرع بقرنيتي عيني لابن وبنت اخي وعدم دفني الا بعد اخذ قرنيتي عيني لابنه وبنته.

وقال المصدران الارادة الملكية قد صدرت بالموفقة على قرار مجلس الوزراء 5448تاريخ 3-9-2014 المتضمن تصديق حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق المحكومين المذكورين

أخبار ذات صلة

newsletter