Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصوراني: الإقبال على المدارس الخاصة ما يزال ضعيفا - فيديو | رؤيا الإخباري

الصوراني: الإقبال على المدارس الخاصة ما يزال ضعيفا - فيديو

الأردن
نشر: 2021-08-25 20:59 آخر تحديث: 2021-08-26 08:25
الصوراني: الإقبال على المدارس الخاصة ما يزال ضعيفا
الصوراني: الإقبال على المدارس الخاصة ما يزال ضعيفا

قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، إن الإقبال على المدارس الخاصة ما يزال ضعيفا، وأن عمليات نقل الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية، سببها عدم قناعة أولياء الأمور بعودة التعليم الوجاهي.


اقرأ أيضاً : الحكومة تتحدث عن موعد عودة الحياة لطبيعتها وفتح القطاعات بنسبة 100%


وأضاف الصوراني في استضافته ببرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، الأربعاء، أن التصريحات الحكومية أكدت أن التعليم وجاهي 100%.

وحول حجم هجرة الطلبة إلى المدارس الحكومية، بين الصوراني أنها تختلف من موقع إلى آخر، لكنه أكد بأنه من الممكن أن يكون هناك إقبال على المدارس الخاصة حتى تاريخ 15 من أيلول المقبل.

بدوره قال الأكاديمي والتربوي الدكتور صالح بركات، إن انتقال الطلبة إلى المدارس الحكومية مشكلة مزدوجة، اولها الاقبال الشديد على تلك المدارس، والاكتظاظ الذي سيحصل فيها، إضافة إلى الاوضاع الاقتصادية لأولياء الأمور وما خلفته جائحة كورونا على مدخولهم، الامر الذي أثر على المدارس الخاصة، كما أشار إلى عدم الثقة في التصريحات الحكومية والقلق الشديد، إزاء استمرار التعليم الوجاهي، العام الدراسي الجديد.


اقرأ أيضاً : "المدارس الخاصة": شبح التعليم عن بعد يربك تسجيل الطلبة


وأشار إلى قرار وزارة التربية والتعليم، حول دوام التناوب في المدارس الحكومية، زاد من مخاوف الاهالي، في اتخاذ قرار بعودة التعليم عن بعد، إلا أنه أبدى تفاؤله بأن يكون العام الدراسي المقبل وجاهيا في المدارس الخاصة، وأن أفضلية استمرار التعليم الوجاهي سيكون للمدرسة التي تمتلك الإمكانيات الفنية الأكبر.

وأوضح أن هناك مشكلة كبيرة حول هجرة الطلبة إلى المدراس الحكومية، لما ستؤول إليه حال بعض تلك المدارس من اكتظاظ الطلبة داخل الغرفة الصفية، متسائلا عن عدم توفير وجود غرف صفية بشكل كامل، عوضا عن التعليم بالتناوب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter