Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البرماوي: نرفض أي تضييق على المؤسسات الإعلامية والصحفيين | رؤيا الإخباري

البرماوي: نرفض أي تضييق على المؤسسات الإعلامية والصحفيين

الأردن
نشر: 2021-08-25 19:57 آخر تحديث: 2023-06-18 12:31
نقابة الصحفيين تناقش التعديلات التي أجرتها الحكومة على أنظمة الإعلام
نقابة الصحفيين تناقش التعديلات التي أجرتها الحكومة على أنظمة الإعلام

ناقشت نقابة الصحفيين الأردنيين وتنسيقية المواقع الإخبارية كافة ناشري ورؤساء تحرير والعاملين في المؤسسات الصحفية الإلكترونية والأسرة الصحفية التعديلات التي أجرتها الحكومة على أنظمة الإعلام.


اقرأ أيضاً : "حماية وحرية الصحفيين": التعديلات المقترحة على أنظمة الإعلام "مخالفة للدستور والقانون"


وأكد القائم بأعمال النقيب ينال البرماوي خلال لقاء مع أصحاب المواقع الإلكترونية، رفض النقابة أي تضييق على المؤسسات الإعلامية وعلى الصحفيين، ورفضها للأنظمة التي أرسلتها هيئة الإعلام لديوان الرأي والتشريع.

وأشار البرماوي إلى أن النقابة تتباحث مع هيئة الإعلام لمعالجة جميع الاختلالات التشريعية المتعلقة بالإعلام بما فيها تمويل وسائل الإعلام.

وأبلغ البرماوي الصحفيين في نهاية الاجتماع أن النقابة ستظلّ متمسكة بشرطها "سحب مشاريع الأنظمة المعدلة" كمتطلب لبدء أي حوار.

وشكّل الحاضرون لجنة لتكون حلقة وصل تنسّق بين المواقع الالكترونية والنقابة، وضمت اللجنة الزملاء: أحمد حسن الزعبي، نضال منصور، ماجد القرعان، خليل سند الجبور، د. قاسم العمرو، عدنان برية، قاسم الحجايا، خالد المحارب، نشأت الحلبي، عمر شاهين، شادي سمحان، مروان القيسي، صهيب التل، توفيق مبيضين، داود شاهين، خلدون نصيرات، باسل العكور.


اقرأ أيضاً : هيئة الإعلام تراقب وتتابع أي محتوى.. وأبو الراغب يخالف: لا نتدخل! - فيديو


وأكد رئيس مركز حماية وحرية الصحفيين، نضال منصور، أن التعديلات التي أدخلتها الحكومة على أنظمة الإعلام تستهدف السيطرة على منصات التواصل الاجتماعي، كما أن التعديلات تضمنت مخالفات دستورية ومخالفات للمعاهدات الدولية، مشيرا إلى المطالعة القانونية التي نشرها المركز يوم أمس والتي أكدت أن الأنظمة المعدلة تنطبق على كافة الأفراد والمواطنين وليس وسائل الإعلام فقط.

وشدد منصور على ضرورة عدم الركون إلى أي وعد أو تعهّد حكومي، مذكّرا الزملاء الصحفيين بزيارة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالله النسور خيمة الصحفيين عام 2012 وتعهده آنذاك بعدم تفعيل قانون المطبوعات والنشر وحجب المواقع، دون أن يتمّ الالتزام بتلك التعهدات.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter