دوار "برج الحمام" يثير جدلا في إربد - فيديو

الأردن
نشر: 2021-08-25 18:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
دوار "برج الحمام" في إربد
دوار "برج الحمام" في إربد

على شكل برج حمام .. دوار صغير في أحد شوارع منطقة أبان بمحافظة اربد، أثار جدلا في المدينة حول سبب بنائه، وهل هو مخالف لتعليمات البناء والبنية التحتية. 


اقرأ أيضاً : دوار جديد في إربد.. جدل حول الجدوى المرورية والتنسيق بين الجهات المعنية


عمر بني هاني صاحب العش قال لرؤيا إن برج الحمام موجود قبل ما يزيد على 40 عاما، إذ بناه والده قبل دخول المنطقة في التنظيم البلدي، وبعد إدخالها للتنظيم أصبح البرج يتوسط الشارع، ويقع على مفترق طرق وبقي مكانه، ثم تحول إلى دوار صغير من معالم المنطقة.
 
وقبل أزيد من عامين، قال رئيس بلدية إربد الكبرى، حسين بني هاني، إن الدواوير في المحافظة يتم تنفيذها بشكل مدروس، وليست بشكل مزاجي.

وخلال لقاء مع وسائل إعلام، للحديث حول مشاريع ومشاكل المدينة، أقر بني هاني بكثرة الدواوير، لافتا إلى أن التعليقات الساخرة التي تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي "قد تكون محقة".

واستدرك بني هاني " لكن في ظل الواقع المروري للمدينة لا بدائل عن هذه الخيارات وهي بالمناسبة مدروسة وليست مزاجية وبعضها مخطط له منذ عقود لكن لم تجرؤ البلديات السابقة على اللجوء اليها.


اقرأ أيضاً : "قبر" على شكل دوار في وسط أحد شوارع اربد يثير الجدل.. فيديو


وفي العام الماضي، أثار اعادة إنشاء احد الميادين في محافظة اربد جدلًا واسعا بين أبناء المحافظة بعد ازالة هذا الميدان منذ قرابة 3 سنوات بقرار من دار المحافظة ولجنة إدارة السير بسبب ما كان يحدثه من أزمة مرورية في ذلك الوقت، آراء المواطنين تفاوتت ما بين مؤيد لإنشاء الميادين أو إزالتها. 

تقول بلدية اربد الكبرى إن إنشاء الميادين في المدينة يأتي بعد دراسة مرورية معمقة وأن الإزدحامات التي تحدث بعد إنشاء الميدان تتشكل في الصباح الباكر ولحين تعود السائقين عليها. 

أخبار ذات صلة

newsletter