Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية تبدأ استقبال طلبات معادلة الشهادات التركية "التوجيهي" | رؤيا الإخباري

التربية تبدأ استقبال طلبات معادلة الشهادات التركية "التوجيهي"

الأردن
نشر: 2021-08-25 14:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء استقبال طلبات معادلة الشهادات التركية (التوجيهي)، مبينة أنها ستعادل هذه الشهادات وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها وقت التحاقهم في تلك المدارس، في حال تحقيق الشروط اللازمة المطلوبة للمعادلة.

وأكدت الوزارة أنه في حال ارتأت لجنة المعادلة ضرورة التأكد من صحة بعض الوثائق التي يقدمها الطالب للمعادلة، فسيُمنح قيد معادلة لحين التحقق من صحة تلك المعلومات.


اقرأ أيضاً : توضيح من التعليم العالي حول قضية الطلبة الأردنيين الدارسين في جامعة التعليم المستمر الكازاخستانية


وأعلن رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور بلال المومني أنه توصل وأعضاء اللجنة، أمس الثلاثاء، لدى لقائهم وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، إلى جملة من الحلول المناسبة بشأن الطلبة الأردنيين الحاصلين على الثانوية من دولة تركيا عن الأعوام 2020 و2021.

وبين المومني أن من أبرز الحلول التي تم التوافق عليها أن يتم معادلة شهادات الطلبة وفق الأنظمة التي تم بناءا عليها معاملة طلبة الأعوام السابقة، بالإضافة الى استثنائهم من نظام معادلة الشهادات الصادر بتاريخ 2021/1/17 بحيث يطبق على الطلبة بدءا من العام الدراسي 2021 -2022.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعدل نظام معادلة شهادات الثانوية العامة.. تفاصيل


وزاد انه جرى كذلك التوافق مع الدكتور أبو قديس على استثناء الطلبة المستفيدين من هذا الاتفاق والذي يتجاوز عددهم 900 طالب من امتحان القدرات الذي قررته وزارة التربية في وقت سابق۔

وأكد المومني أن اللجنة اذ تقف مع دعم الطلبة ورفدهم بما أمكن من إجراءات خلاقة من شأنها تعزيز البيئة التعليمية بمختلف مراحلها، لافتا الى أن اللجنة اذ تنطلق بواجبها التشريعي والرقابي من أسس واضحة تنسجم بمجلها مع الصالح العام.

 

أخبار ذات صلة

newsletter