Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجمارك الأردنية والغرفة التجارية العربية البرازيلية تطلقان الربط الالكتروني | رؤيا الإخباري

الجمارك الأردنية والغرفة التجارية العربية البرازيلية تطلقان الربط الالكتروني

اقتصاد
نشر: 2021-08-25 12:18 آخر تحديث: 2021-08-25 12:18
جانب من توقيع الاتفاق
جانب من توقيع الاتفاق

أطلقت الجمارك الأردنية وغرفة التجارة العربية البرازيلية الربط الإلكتروني الذي يهدف الى تسهيل حركة انسياب البضائع من والى الأردن وإزالة كافة العوائق التي تؤثر على الحركة التجارية وكذلك تبادل المعلومات والمستندات وشهادات المنشأ الكترونياً بين المملكة الأردنية الهاشمية والبرازيل وتسهيل عملية استيراد وتصدير البضائع والتأكد من صحة الوثائق واعتماد شهادات المنشأ الكترونياً.


اقرأ أيضاً : وزير المالية: الاقتصاد الأردني يسير في الإتجاه الصحيح


وجاء الإطلاق تحت رعاية مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك جلال القضاة وبحضور السفير البرازيلي في الأردن روي امارال وامين عام الغرفة التجارية العربية البرازيلية وعدداً من أعضاء الغرفة ومدراء الدائرة.

وقال مدير عام الجمارك الاردنية لواء جمارك جلال القضاة بان عملية الربط الالكتروني بين الجانبين تساهم في تسهيل وتبسيط الإجراءات في عملية استيراد وتصدير البضائع وتبادل المعلومات والوثائق وشهادات المنشأ والتي تعود بالفائدة على التجار والمستثمرين ، مؤكداً بأن هذه الخطوة تأتي انسجاما مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه في تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والخاص والذي سيكون له دور فاعل في رفعة الاقتصاد الوطني و تطوير وتسهيل التبادل التجاري والمساهمة في خلق بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمار.


اقرأ أيضاً : "النواب" يقر مشروع قانون ملحق بقانون الموازنة للسنة المالية 2021


من جانبه اكد تامر منصور الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية على ضرورة التعاون مع الجمارك الأردنية في مجال الربط الالكتروني بين البلدين.

وأشاد بالتطور الكبير الذي وصلت اليه الجمارك الأردنية في هذا المجال والذي بدوره سيعزز من زيادة الصادرات والواردات بين الجانبين وخصوصاً بان الغرفة التجارية العربية البرازيلية هي المؤسسة الوحيدة المعترف بها في البرازيل والمخولة بإصدار شهادات المنشأ وتصديق كافة الوثائق والمستندات التجارية المتعلقة بالتصدير .

ومن الجدير بالذكر فان الجمارك الاردنية والغرفة التجارية العربية البرازيلية وقعتا مذكرة تفاهم في عام 2020 لتبادل المعلومات المتعلقة بشهادات المنشأ التي يتم إصدارها من الغرفة والوثائق المرفقة من شهادة حلال وغيرها من الوثائق بشكل الكتروني مع الغرفة.

هذا وتعتبر الأردن الدولة الأولى في المنطقة التي تطلق هذه الخدمة مع غرفة التجارة العربية البرازيلية.

أخبار ذات صلة

newsletter