Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية لرؤيا: نؤكد بثقة عودة التعليم الوجاهي.. ولا إصابات بكورونا في المدارس | رؤيا الإخباري

التربية لرؤيا: نؤكد بثقة عودة التعليم الوجاهي.. ولا إصابات بكورونا في المدارس

الأردن
نشر: 2021-08-24 19:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
تحرير: ايمن العمري
عودة التعليم الوجاهي - أرشيفية
عودة التعليم الوجاهي - أرشيفية

قال الناطق الاعلامي لوزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة إن جميع التجهيزات والاستعدادات للوزارة تصب في اتجاه التعليم الوجاهي لجميع الطلبة، وهو يأتي ضمن مؤشرات عدة منها تنفيذ برنامج الفاقد التعليمي في المدارس الحكومية.

وأضاف المساعفة لنشرة أخبار رؤيا أن الحملة الوطنية للتطعيم التي استهدفت المعلمين هي مؤشر على عودة التعليم الوجاهي، إذ بلغت نسبة متلقي المطعوم من الإداريين والمعلمين 88% وكذلك في المدارس الخاصة فإن هناك نسبة مرتفعة جدا من متلقي المطعوم بين المعلمين والإداريين.


اقرأ أيضاً : "المدارس الخاصة": شبح التعليم عن بعد يربك تسجيل الطلبة


وبين المساعفة لأهالي الطلبة أن عودة التعليم الوجاهي قادمة لا محالة ولا تراجع عن ذلك، مؤكداً عودة التعليم الوجاهي للمدارس "بكل ثقة".

وحول اصابات كورونا، قال المساعفة أن هناك بروتوكول صحي تتبعه الوزارة للحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين ومنع نتشار كورونا في المدارس، منها الالتزام بالبتاعد الجسدي وارتداء الكمامة واستعمال المعقمات، مشيرا أنه لا يوجد أي إصابات كورونا في المدارس حتى الآن في المدارس التي تنفذ برنامج الفاقد التعليمي.


اقرأ أيضاً : الجامعة الأردنية تعلن آلية العودة إلى التدريس الوجاهي.. تفاصيل


وأشار المساعفة لرؤيا أن الوزارة في كل عام ترسل كتاب أسس انتقال الطلبة الى المدارس الحكومية، مشيرا أن عمليات الانتقال ستسمر حتى نهاية الاسبوع الرابع من الفصل الاول، وأن هناك بعض أولياء أمور طلبة يسجلون أبناءهم في أكثر من مدرسة في انتظار الدور.

أخبار ذات صلة

newsletter