Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"جيا" و منظمة التعاون الرقمي تبحثان سبل دعم الريادة والتحول الرقمي | رؤيا الإخباري

"جيا" و منظمة التعاون الرقمي تبحثان سبل دعم الريادة والتحول الرقمي

هنا وهناك
نشر: 2021-08-24 18:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
"جيا" و منظمة التعاون الرقمي تبحثان سبل التعاون في مجالات الاقتصاد ودعم الريادة والتحول الرقمي
"جيا" و منظمة التعاون الرقمي تبحثان سبل التعاون في مجالات الاقتصاد ودعم الريادة والتحول الرقمي

بحثت جمعية الريادة والإبداع الأردنية "جيا"، مع منظمة التعاون الرقمي سبل التعاون بين الطرفين في مجالات الاقتصاد والتحول الرقمي وريادة الأعمال. 

وبحث الطرفان، الاثنين، إمكانيات التعاون والتنسيق لمساعدة الشركات الأردنية والتي تعمل في مجال التحول الرقمي وريادة الأعمال والدفع الإلكتروني بهدف التشبيك مع المنظمة لعقد شراكات حقيقية وفتح أسواق جديدة.

جاء ذلك خلال حفل استقبال واجتماع نظمته جمعية " جيا" للأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيى والوفد المرافق لها، حيث تزور الأردن في إطار تعزيز سبل التعاون بين المنظمة والأردن، باعتباره أحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة التعاون الرقمي.

وأكدت المديرة التنفيذية لجمعية " جيا" آيات عمرو خلال اللقاء، أن جمعية الريادة والإبداع الأردنية سوف تساعد في التنسيق والاتصال مع العديد من الشركات الأردنية والتي تعمل في مجال التحول الرقمي وريادة الأعمال والدفع الإلكتروني بهدف التشبيك مع المنظمة لعقد شراكات حقيقية وفتح أسواق جديدة وبحث سبل إزالة التحديات والعقبات بهدف التسهيل على الشركات الصغيرة والناشئة ريادي الأعمال الوصول إلى فرص حقيقية يمكن من خلالها الاستثمار في دول المنظمة.

اليحيى، أعربت عن "إمكانية تقديم أشكال التعاون والمساعدة كافة كمنظمة للنهوض بالقطاع الرقمي في جميع الدول الأعضاء بالمنظمة وبالأخص الأردن والتي تعتبر من الدول المؤسسة"، موضحة أن "المؤسسة تعمل على دعم تمكين المرأة في سوق العمل الرقمي، إضافة إلى مبادرات تهدف لخدمة ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو وتحقيق مستقبل رقمي للجميع، ومبادرة خاصة لتقييم وقياس نضج الاقتصاد الرقمي في دول المنظمة، ومبادرة جوائز التميز الرقمية للمنظمة وهي جوائز ممنوحة للجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمنظمات الدولية والأفراد تقديرا لجهودهم في قطاع رقمي معين".

منظمة التعاون الرقمي، أطلقت بمبادرة من عدة دول في تشرين الثاني/نوفمبر 2020، وهي معنية بتعزيز التعاون في جميع المجالات المدفوعة بالابتكار وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي، حيث يبلغ عدد أعضائها حتى الآن 7 أعضاء (الأردن، السعودية، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، الباكستان ونيجيريا).

أخبار ذات صلة

newsletter