Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سلطنة عمان تلغي الحجر الصحي للأشخاص المحصنين القادمين إليها | رؤيا الإخباري

سلطنة عمان تلغي الحجر الصحي للأشخاص المحصنين القادمين إليها

عربي دولي
نشر: 2021-08-24 07:47 آخر تحديث: 2021-08-24 07:49
يسمح بدخول السلطنة لجميع المواطنين العمانيين، والمقيمين، وحاملي تأشيرات الدخول
يسمح بدخول السلطنة لجميع المواطنين العمانيين، والمقيمين، وحاملي تأشيرات الدخول

ألغت سلطنة عمان قيود الحجر الصحي على القادمين إليها من جميع المنافذ اعتبارا من الأول من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، بحسب بيان رسمي لهيئة الطيران المدني بسلطنة عمان.


اقرأ أيضاً : سلطنة عمان تلغي جميع أشكال حظر التجول المفروضة بسبب كورونا


وأوضحت الهيئة في بيان: "يعفى من الحجر الصحي جميع القادمين إلى السلطنة الذين يبرزون شهادة فحص (PCR) لـ (كوفيد-19) متضمنة رمز التحقق بنتيجة سلبية تثبت خلو المسافر من المرض صادرة من أحد المختبرات الطبية المعتمدة على ألا تتجاوز الفترة بين إجراء الفحص والوقت المجدول للوصول إلى السلطنة 96 ساعة للرحلات التي تزيد مدتها على 8 ساعات شاملة التوقف في مطارات أخرى، و72 ساعة للرحلات التي تقل مدتها عن 8 ساعات".

وقالت هيئة الطيران المدني في بيانها إنه تم إنهاء العمل بقائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول أراضي السلطنة.

وذكر البيان أنه يسمح بدخول السلطنة لجميع المواطنين العمانيين، والمقيمين، وحاملي تأشيرات الدخول وجميع من لا يتطلب سفره إلى السلطنة الحصول على تأشيرة دخول، وكذلك من يمكنه استخراج التأشيرة عند الوصول حسب النظام المعمول به سابقا.

وكانت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا في سلطنة عمان، قد أعلنت في وقت سابق إنهاء العمل بقرار إغلاق الأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات، ابتداء من مساء يوم السبت 21 آب الحالي.

واعتمدت اللجنة الإطار العام لتشغيل المدارس في السلطنة خلال العام الدراسي 2021 / 2022م وفق الآلية التي سيتم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الواردة في البروتوكول الصحي. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

واتخذت اللجنة القرارين الآتيين اللذين يبدأ سريان العمل بهما في يوم الأربعاء الموافق 1 أيلول المقبل:

أولا.. اعتماد مبدأ التطعيم شرطا للسماح بدخول جميع الوحدات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص بما فيها المجمعات التجارية والمطاعم وغيرها من الأنشطة التجارية.

وكذلك حضور الفعاليات الثقافية والرياضية وغيرها من الفعاليات الجماعية، وعلى رؤساء الوحدات الحكومية والخاصة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ هذه الضوابط.

ثانيا.. يشترط لدخول السلطنة من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية تلقي جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة في السلطنة (لمن هم في عمر 18 سنة فأعلى) والخضوع لفحص البلمرة PCR لفيروس كورونا قبل أو عند الوصول إلى السلطنة.

وتؤكد اللجنة، حمايةً لما تم تحقيقه من مكاسب، على ضرورة استمرار الجميع بالالتزام بجميع التدابير الاحترازية الموضوعة من قبل الجهات المختصة وأهمها لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي سواءً في أماكن السكن أو العمل والأماكن العامّة، وعدم التهاون في الالتزام بها. والالتزام بالحجر الصحي لمدة سبعة أيام مع إعادة فحص البلمرة في اليوم الثامن لمن تأكد إصابته بالمرض.

أخبار ذات صلة

newsletter