Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. تجار يشكون تأخر الانتهاء من مشروع تقاطع مرج الحمام | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. تجار يشكون تأخر الانتهاء من مشروع تقاطع مرج الحمام

الأردن
نشر: 2021-08-23 20:11 آخر تحديث: 2021-08-23 20:15
تحرير: سامي جروان
مشروع تقاطع مرج الحمام
مشروع تقاطع مرج الحمام

شكاوى عديدة رصدتها كاميرا "رؤيا" بسبب تأخر الانتهاء من مشروع تقاطع مرج الحمام بالعاصمة عمان.

وزارة الأشغال رفضت التصريح لـ "رؤيا" حول الموعد المتوقع لإنجاز المشروع، إضافة إلى التأخير، وجه مواطنون وتجار انتقادات للمواصفات الهندسية للمشروع.


اقرأ أيضاً : "السياحة" تعلن مسابقة حماية التراث العمراني والحضري


وقفت رؤيا على المشروع والتقت أصحاب محلات حيث بين صاحب محل لبيع مواد البناء، إنه منذ سنتين وعشرات المحلات تتكبد خسائر مالية، حيث قامت الأمانة بإغلاق الطرق قبل نحو سنتين.

يقول التجار أن الأضرار لحقت بعدد من المحلات التجارية البالغ عددها قرابة 55 محلاً جراء أعمال مشروع تقاطع مرج الحمام الذي تنفذه وزارة الاشغال العامة والاسكان.

وكان اصحاب المحلات المتضررين من المشروع قد بينوا أن مبيعاتهم تراجعت بنسبة تتراوح من 40%- 100% إلى جانب إغلاق 20 محلاً بفعل الخسائر التي لحقت بهم، داعين الغرفة الى تبني قضيتهم والمطالبة لهم بتعويضات عادلة من الجهة القائمة على المشروع.


اقرأ أيضاً : الأردن يوافق على عبور 2500 أفغاني عبر أراضيه في طريقهم إلى أمريكا


يذكر أن تقاطع مرج الحمام على طريق عمّان البحر الميت جاء لإنشاء تقاطع من 3 مستويات مكون من جسر خرساني بطول 240 م ونفق بطول 110م ضمن 4 مسارب وفي كلا الاتجاهين وأن كلفة المشروع تبلغ 20 مليون دولار، ممولة من صندوق التنمية السعودي.

وكانت أعلنت وزارة الأشغال العامة منتصف عام 2019 بدء العمل في إغلاق الطريق واستخدام التحويلات مقدرة المدة الزمنية لإنجاز المشروع 18 شهرا.

وينفذ الطريق الذي يربط العاصمة عمان بالبحر الميت بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة اجمالية (20) مليون دولار وفق ما أعلنته الوزارة منتصف 2019.

أخبار ذات صلة

newsletter