Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لافروف: روسيا مستعدة لحوار ندي نزيه مع الشركاء الغربيين حول أزمة أوكرانيا | رؤيا الإخباري

لافروف: روسيا مستعدة لحوار ندي نزيه مع الشركاء الغربيين حول أزمة أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2014-03-08 13:46 آخر تحديث: 2016-08-06 12:10
لافروف: روسيا مستعدة لحوار ندي نزيه مع الشركاء الغربيين حول أزمة أوكرانيا
لافروف: روسيا مستعدة لحوار ندي نزيه مع الشركاء الغربيين حول أزمة أوكرانيا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الحوار مع الشركاء الغربيين حول أوكرانيا يجب أن يكون نزيها بدون محاولات لتصوير روسيا كطرف في هذه الأزمة.

وأكد في مؤتمر صحفي في ختام محادثاته مع نظيره الطاجيكي سراج الدين أسلوف أن "موسكو مستعدة لحوار هدفه ضمان تنفيذ الالتزامات التي تعهد بها من أعلن نفسه قيادة جديدة لأوكرانيا". 
وذكر أنه لم يجر نزع سلاح الجماعات غير الشرعية في أوكرانيا حتى الآن، ولم يرفع الحصار عن الشوارع ولم تحرر المباني المحتلة. كما لم تتشكل حكومة وحدة وطنية ونسي الجميع ضرورة بدء إصلاح دستوري يجب أن يأخذ بعين الاعتبار كل المصالح الأوكرانية دون استثناء. 
وعبّر لافروف عن قناعته بأن جهود الشركاء الغربيين يجب أن توجه إلى هذه الأهداف بدلا من الدعوات الموجهة لروسيا وأوكرانيا لتسوية الأزمة. 
وقال إن روسيا لم تفتعل هذه الأزمة، بل على العكس ظهرت رغم التحذيرات الروسية المتعددة. 
وأضاف أن روسيا تدعو إلى إجراء تحقيق في الجرائم التي ارتكبت خلال الاحتجاجات في كييف بما في ذلك بقضية القناصة. ومع التأكيد على ضرورة إجراء هذا التحقيق، نوّه بأن إخفاء المعلومات حول هذه القضية غير ممكن. 
وأضاف أن منظمة الأمن والتعاون الأوروبي يجب أن تشرف على التحقيق بقضية القناصة، مشيرا إلى أن روسيا ستعمل ما بوسعها لذلك. كما أعلن أن ما يسمى بـ "الحكومة الأوكرانية المؤقتة" غير مستقلة ومرتبطة بالمتطرفين الذين استولوا على السلطة.
وأضاف أن الدول الغربية تعرف جيدا من هم هؤلاء، لكنها تحاول إخفاء الوقائع لأسباب سياسية.

أخبار ذات صلة

newsletter