مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جنود الجيش الأمريكي في مطار كابول

طالبان: لا حكومة جديدة قبل مغادرة آخر جندي أمريكي أفغانستان

طالبان: لا حكومة جديدة قبل مغادرة آخر جندي أمريكي أفغانستان

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

 

أفاد مصدران في طالبان فرانس برس الاثنين بأن الحركة لن تعلن عن تشكيلتها الحكومية قبل استكمال الولايات المتحدة عملية سحب جنودها.


اقرأ أيضاً : طالبان تحذر من "عواقب" إرجاء أمريكا سحب قواتها من أفغانستان


وقال مصدر في طالبان "اتُّخذ قرار بأنه لن يتم الإعلان عن تشكيلة الحكومة في ظل وجود جندي أمريكي واحد في أفغانستان"، في تصريحات أكّد مصدر آخر في الحركة صحتها.

وحذر ناطق باسم طالبان خلال مقابلة مع محطة سكاي نيوز التلفزيونية الاثنين الولايات المتحدة وحلفاءها من "عواقب" إذا أرجأت سحب قواتها من أفغانستان المقرر في 31 آب من أجل مواصلة عمليات الإجلاء في كابول.

وقال الناطق باسم طالبان سهيل شاهين بعدما فتح الرئيس الأميركي جو بايدن بضغط من حلفائه الباب أمام احتمال تمديد مهلة سحب القوات الأمريكية إلى ما بعد 31 آب "إذا طلبت الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة مزيدا من الوقت من أجل مواصلة عمليات الإجلاء، فالجواب هو لا. وإلا ستكون هناك عواقب".

قتل جندي أفغاني وإصابة 3 آخرين في اشتباكات اندلعت بين القوات الأفغانية ومسلحين مجهولين في مطار كابل، وفق ما أعلن مسؤول عسكري ألماني.

وقال المسؤول العسكري إنه لم تقع إصابات بين جنود الجيش الألماني في اشتباكت بالأسلحة النارية اندلعت بين قوات الأمن الأفغانية ومهاجمين مجهولين عند البوابة الشمالية بمطار كابل الاثنين.

وأشارت وكالة رويترز للأنباء إلى أن القوات الأمريكية والألمانية في مطار كابل شاركت في المواجهات المندلعة في المطار.

وكان حركة طالبان قد وجهت تحذيرا شديد اللهجة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، متحدثة عن عواقبة وخيمة في حال تلكؤه بشأن سحب قواته من أفغانستان بعد الموعد المحدد.

وكان بايدن وضع سقفا زمنيا لبقاء القوات الأمريكية في أفغانستان ينتهي في 31 آب الحالي، لكنه لمح أخيرا إلى أن القوات قد تبقى بعد هذا التاريخ بسبب عمليات الإجلاء من العاصمة كابل.