مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

فلسطين
نشر: 2021-08-23 14:18 آخر تحديث: 2021-08-23 14:18
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك - أرشيفية
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك - أرشيفية

اقتحم مستوطنون متطرفون يهود بقيادة الحاخام المتطرف يهودا غليك، صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن الاقتحامات نفذت بحراسة وحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، موضحين أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت الأقصى من باب المغاربة، ونفذت جولات مشبوهة وأدت طقوسا تلمودية استفزازية، لا سيما في الأجزاء الشرقية منه وسط حالة من الغضب والغليان سادت بجميع أرجاء الحرم القدسي الشريف.


اقرأ أيضاً : إغلاق معبر رفح بين قطاع غزة ومصر


وعلى صعيد متصل، أضرم مستوطنون متطرفون يهود، صباح اليوم، النار بعشرات أشجار الزيتون في أراضي قرية بورين جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس في بيان، إن مجموعة من مستوطني مستعمرة "يتسهار" الجاثمة على أراضي المواطنين الفلسطينيين جنوب نابلس، أضرمت النار بعشرات أشجار الزيتون، الواقعة في الجهة الجنوبية لقرية بورين. الى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدخلي بلدة سنجل شمال شرق مدينة رام الله. وقالت بلدية سنجل في بيان إن الاحتلال أغلق مدخل القرية الرئيسي وآخر فرعي بالسواتر الترابية، ما يعيق حركة المواطنين في الدخول والخروج منها، لافتة إلى أن الاحتلال كان قد أغلق مداخل البلدة عدة مرات خلال الفترة الماضية تحت حجج وذرائع أمنية واهية.

كما نصب مستوطنون متطرفون يهود منزلين متنقلين على أراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة ديراستيا غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة. وقال رئيس بلدية ديراستيا سعيد زيدان في بيان، إن مستوطنين نصبوا منزلين متنقلين في منطقة حريقة أبو زهير غرب البلدة المهددة بالاستيلاء عليها، والقريبة من مستوطنة "حفات يائير" تمهيدا لاقامة بؤرة استيطانية جديدة. وذكر أن عددا من المستوطنين قاموا قبل 10 أيام بتجريف الأراضي وشق طريق تصل الى المكان وذلك لأغراض استيطانية وعنصرية توسعية.


اقرأ أيضاً : الحكومة الفلسطينية: إجازة من دون راتب للموظفين غير المطعمين


كما شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة طالت ستة عشر فلسطينيا.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل ورام الله والبيرة وقلقيلية وطولكرم وسلفيت وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت هؤلاء المواطنين. 

أخبار ذات صلة

newsletter