مخالفة وإنذار 27 منشأة سياحية لعدم التزامها بالتدابير الوقائية

الأردن
نشر: 2021-08-22 14:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
وزارة السياحة والآثار
وزارة السياحة والآثار

حررت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار خلال النصف الأول من الشهر الحالي، إنذارات ومخالفات لسبع وعشرين منشأة سياحية بين مطعم وفندق، لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.


اقرأ أيضاً : وزارة العمل: ضبط 420 مخالفة عمل أطفال منذ بداية 2021


وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، أن لجان الكشف نفذت 652 جولة تفتيشية على المنشآت السياحية في جميع محافظات المملكة، وتنبيه 68 منشأة، مشيرة إلى التزام 505 منشآت سياحية بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام المنشآت السياحية والموجودين داخلها بأوامر الدفاع التي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد وارتداء الكمامات، وتقديم خدمة الأرجيلة بالساحات الخارجية، والالتزام بالبروتوكولات الصادرة عن وزارة العمل فيما يتعلق بالتدابير الوقائية في المنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة.

وأشارت إلى أن لجان الكشف كثفت جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية خاصة المنشآت التي تقدم الأرجيلة، واتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة أو الدليل الإرشادي الذي عممته والبروتوكولات الوقائية الصادرة من وزارة العمل.

وفي ذات السياق، قالت وزارة الصناعة والتجارة، يوم الجمعة الماضي، إن فرق الرقابة في الوزارة حررت 4 مخالفات لمنشآت شملت مطعما سياحيا وناد رياضي ومركز ألعاب في عمان لعدم استخدام تطبيق سند والسماح لغير الحاصلين على المطعوم بارتياد المنشأة مخالفة لأوامر الدفاع، كما حررت 44 مخالفة لمواطنين غير ملتزمين بإجراءات السلامة العامة.

وقالت الوزارة إنه وبموجب خطة الوصول إلى الصيف الآمن وأوامر الدفاع والبلاغات ذات العلاقة يمنع لغير الحاصلين على الجرعة الأولى من المطعوم ولم يمض عليها 21 يوما دخول المراكز والأكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية والأندية الرياضية ومراكز البلياردو والسنوكر الترويحية الرياضية والمسابح العامة والمسابح الداخلية الموجودة في المنشات الفندقية والمسابح في المجمعات السكنية.

كما يمنع أيضا دخول دور السينما ومدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية والمراكز التعليمية والثقافية والتقنية وأكاديميات ومراكز التدريب المهني والحمام التركي والشرقي والأندية الصحية وأماكن تقديم الأرجيلة والملاعب الرياضية وصالات الأفراح ومنشآت تنظيم الحفلات.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، حررت الخميس عددا من المنشآت، وذلك لسماحها بدخول أشخاص غير متلقين للقاحات كورونا، بالإضافة إلى عدم متابعة استخدامهم لتطبيق "سند".

أخبار ذات صلة

newsletter