Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل سبعة مدنيين أفغان في الفوضى قرب مطار كابول | رؤيا الإخباري

مقتل سبعة مدنيين أفغان في الفوضى قرب مطار كابول

عربي دولي
نشر: 2021-08-22 12:22 آخر تحديث: 2021-08-22 12:22
مطار كابول
مطار كابول

 

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية الأحد مقتل سبعة مدنيين أفغان في الفوضى الحاصلة قرب مطار كابول حيث تجمع الآلاف لمحاولة الفرار من البلاد بعد استيلاء طالبان على السلطة.


اقرأ أيضاً : إردوغان: تركيا لا تستطيع تحمل عبء هجرة إضافية من أفغانستان


وقال ناطق باسم وزارة الدفاع في بيان "أفكارنا مع عائلات المدنيين الأفغان السبعة الذين لقوا حتفهم في فوضى الحشود في كابول"، موضحا أن "الظروف على الأرض ما زالت صعبة جدا، لكننا نبذل قصارى جهدنا للتعامل مع الوضع بأكثر الطرق أمانا".

ومع تدهور الوضع قرب مطار كابول، ناشدت الحكومة البريطانية واشنطن تمديد الموعد النهائي لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس في مقال في صحيفة "ميل أون صنداي" إنه "لن تتمكن أي دولة من إجلاء الجميع" من أفغانستان التي تسيطر عليها طالبان فيما يقترب 31 آب الموعد الذي حددته الإدارة الامريكية للانسحاب النهائي لقواتها من أفغانستان.

وأضاف "إذا بقي الجدول الزمني الأمريكي كما هو، لن يكون لدينا وقت نضيعه لإجلاء معظم الأشخاص الذين ينتظرون ترحيلهم. قد يسمح للأمريكيين بالبقاء لفترة أطول وسيحصلون على دعمنا الكامل إذا فعلوا ذلك".

وبحسب صحيفة "صنداي تايمز" يعتزم وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب إجراء محادثات مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن لمناقشة تمديد الموعد النهائي لانسحاب الجنود الاميركيين من أفغانستان.

وفي أول تعليق له منذ بدء الأزمة الأفغانية، انتقد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير الذي قاد التدخّل العسكري لبلاده في أفغانستان في 2001 إلى جانب الولايات المتحدة، "تخلّي" الغرب عنها معتبرا أنه "خطير" و"غير ضروري".

أخبار ذات صلة

newsletter