ليفربول يحرز فوزه الثاني على التوالي في البريميرليغ

رياضة
نشر: 2021-08-21 16:43 آخر تحديث: 2021-08-21 16:43
ليفربول يحرز فوزه الثاني على التوالي في البريميرليغ
ليفربول يحرز فوزه الثاني على التوالي في البريميرليغ

أحرز ليفربول فوزه الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تغلبه على نظيره بيرنلي 2-0 في اللقاء الذي أقيم اليوم السبت في افتتاح الجولة الثانية.


اقرأ أيضاً : باريس يواصل ضرب الخصوم في الدوري الفرنسي


وأحرز ديوجو جوتا الهدف الأول في الدقيقة (18) قبل أن يضيف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة (69) ، وارتفع رصيد ليفربول إلى 6 نقاط، متصدرا بشكل مؤقت، فيما بقي رصيد بيرنلي خاليا من النقاط، بعدما تعرض لهزيمته الثانية على التوالي.

واعتمد مدرب ليفربول على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف جويل ماتيب إلى جانب فيرجيل فان دايك في عمق الخط الدفاعي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وكونستانتينوس تسيميكاس، وأدى نابي كيتا دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه قائد الفريق جوردان هندرسون وهيرفي إليوت، خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح وساديو ماني وديوجو جوتا.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب بيرنلي شون دايتش إلى طريقة اللعب 4-4-2، حيث تعاون بن مي مع جيمس تاركوفسكي في عمق الخط الخلفي، بمساعدة من الظهيرين مات لوتون وتشارلي تايلور، وتواجد جوش براونهيل وجاك كورك في وسط الملعب، وتحرك على الجناحين كل من يوهان جودموندسون ودوويت ماكنيل، لدعم الثنائي الهجومي كريس وود وأشلي بارنز.

وكاد بيرنلي يفاجئ ضيفه في الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء، عندما سدد براونهيل كرة ارتدت من القائم إثر تمريرة عائدة للخلف من وود، بيد أن راية الحكم كانت احتسبت تسلل على الثاني.

وجاري بيرنلي منافسه في الدقائق الأولى، وتصدى حارس ليفربول أليسون بيكر لرأسية من النيوزيلندي وود في الدقيقة 17.

وتمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 18، عندما وصلت الكرة في الناحية اليسرى إلى اليوناني تسيميكاس، الذي رفع عرضية قابلها البرتغالي جوتا برأسه في الشباك.

وأوشك بيرنلي على معادلة النتيجة سريعا في الدقيقة 20، عندما مرر بارنز الكرة إلى ماكنيل في الجهة اليسرى، فأطلق الأخير تسديدة نحو القائم القريب أبعدها الحارس أليسون.

ووصلت الكرة إلى صلاح إثر تمريرة من إليوت، ليقتحم بها الدولي المصري منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة نجو القائم القريب تمكن منها الحارس الإنجليزي نيك بوب في الدقيقة 22، لتتحول إلى ركنية تابعها فان دايك رأسية فوق العارضة.

وسجل صلاح هدفا في الدقيقة 27 إثر تمريرة من إليوت، لكن تقنية الفيديو المساعد للتحكيم ألغته لوجود تسلل على النجم المصري.

وأرسل أرنولد عرضية من الناحية اليمنى، قابلها السنغالي ماني بلمسة قبل أن يسدد فوق المرمى في الدقيقة 31، وأحدثت تسديدة من إليوت دربكة امام مرمى بيرنلي في الدقيقة 42، لتصل الكرة إلى صلاح الذي ارتدت متابعتها من رأس المدافع مي.

وبدأ بيرنلي الشوط الثاني بقوة، بيد أن راية الحكم ألغت له هدفا أحرزه بارنز في الدقيقة 46، وبقيت المجريات هادئة حتى الدقيقة 58، عندما تابع فان دايك ركلة ركنية بتسديدة مرت من أمام الجميع، لتصل إلى ماني الذي فشل في متابعتها بالشباك من مسافة قريبة.

واقترب ليفربول من تعزيز تقدمه في الدقيقة 60، عندما وجّه تسيميكاس كرة عرضية من الناحية اليسرى، استقبلها صلاح بصدره، قبل أن يسددها لترتد من ماكنيل.

وواصل ليفربول ضغطه، فوصلت تمريرة من جوتا إلى ماني داخل منطقة جزاء بيرنلي، فقام الدولي السنغالي بحركة فنية جميلة قبل أن يسدد كرة أخرجها الحارس بوب إلى ركنية.

وحقق ليفربول مراده في الدقيقة 69، ليسجل هدفه الثاني في اللقاء عندما مرر أرنولد الكرة بأناقة إلى ماني الذي سدد على "الطاير" في مواجهة المرمى، لتستقر الكرة في الشباك.

واستسلم بيرنلي للنتيجة مع مرور الوقت، وأبعد بارنز الكرة من خط مرمى بيرنلي إثر متابعة قريبة من ماتيب في الدقيقة 73، واخترق صلاح من الناحية اليمنى قبل أن يسدد كرة بيمينه مرت بجانب القائم البعيد.

ودخل روبرتو فيرمينو وتياجو ألكانتارا بدلا من جوتا وكيتا في الدقائق المتبقية، ومرر صلاح الكرة أمام المرمى إلى ماني الذي فشل في متابعتها من مسافة قريبة في الدقيقة 86.

أخبار ذات صلة

newsletter