بدء الامتحان النظري للشامل السبت "الورقة الأولى"

محليات
نشر: 2021-08-21 15:39 آخر تحديث: 2021-08-21 15:39
جامعة البلقاء التطبيقية
جامعة البلقاء التطبيقية

بدأت صباح اليوم السبت فعاليات الامتحان النظري للشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" في دورتها الصيفية لهذا العام .

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الدكتور عبد الله سرور الزعبي، إنه تقدم للامتحان في هذه الدورة 12982 طالبا من ضمنهم 152 طالبا من طلبة الدبلوم الفني من 49 كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية.


اقرأ أيضاً : إعلان موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية لمرحلة البكالوريوس.. تفاصيل


وبين أنه يتقدم للامتحان 10721 طالبا منتظم بالدراسة، و 1604طلاب معيدين، و 525 طالبا يتقدمون لرفع معدلهم و 132طالبا مستنفذا لحقه. ومراعاة للظروف التي فرضتها جائحة كورونا، قال الزعبي إنه تم توزيع الامتحان النظري لكل ورقة على يومين بحيث يتقدم اليوم وغدا الأحد الطلبة للورقة الأولى، فيما ستعقد امتحانات الورقة الثانية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ، أما الورقة الثالثة والأخيرة فسيعقد امتحانها يومي السبت والأحد من مطلع الأسبوع المقبل. وشدد على جميع الطلبة والمشرفين على الامتحان وكافة الكوادر ضرورة الالتزام بأوامر الدفاع والتقيد بشروط السلامة العامة ومراعاة المتطلبات الصحية والتباعد الجسدي وارتداء الكمامات قبل الدخول إلى قاعات الامتحان متمنيا السلامة للجميع.

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة عبدالله الزعبي، عن انتهاء فترة التسجيل لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الصيفية لعام 2021 وذلك مع نهاية دوام يوم الخميس.

وقال الزعبي، إن عدد الطلبة المسجلين للتقدم في هذه الدورة بلغ 13115 طالبا وطالبة من 51 كلية جامعية، وحكومية، وخاصة، وعسكرية، ووكالة الغوث، مشيرا إلى أنه أكبر عدد منذ 15 عاما.

ولفت النظر إلى أن عدد التخصصات التي ستخضع للامتحان 157 تخصصا دراسيا.

وأعلن الزعبي مواعيد الامتحانات العملية لهذه الدورة التي تبدأ السبت وتنتهي يوم الاثنين الموافق 16 آب/أغسطس 2021.


اقرأ أيضاً : إعلان مواعيد امتحان "الشامل" النظرية والعملية


وأشار الزعبي إلى أن الجامعة بدأت عملية التدقيق على بيانات الطلبة المشاركين في الدورة منذ انتهاء التسجيل وستستمر عملية التدقيق لغاية نهاية الأسبوع المقبل.

ولفت النظر إلى أن الدورة الحالية للامتحان تعد من أكبر الدورات من حيث عدد المشاركين منذ سنوات ونظرا لارتفاع أعداد الطلبة المسجلين للامتحان بدورته الصيفية، وتنفيذا لأوامر الدفاع، باشرت فرق العمل في الجامعة بالعمل على زيادة مراكز الامتحان العملي والنظري وإعادة جدولة مواعيد الامتحانات لتصبح يومين لكل ورقة وزيادة جلسات الامتحان لضمان سلامة الإجراءات في الامتحان والسلامة العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter