مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارتفاع إصابات كورونا اليومية في فلسطين

وزارة الصحة الفلسطينية تتحدث عن بوادر موجة رابعة من كورونا

وزارة الصحة الفلسطينية تتحدث عن بوادر موجة رابعة من كورونا

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أكد مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة الفلسطينية سامر الأسعد، السبت، أن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بالضفة الغربية وهذا ما تم توقعه منذ فترة بأن هناك بوادر لموجة رابعة.

وأضاف الأسعد في تصريح للإذاعة الفلسطينية أن الموجة الرابعة من فيروس كورونا بدأت أولاً في الداخل الفلسطيني المحتل والدول المجاورة، موضحاً "نلاحظ بوادر وصولها إلينا".


اقرأ أيضاً : وفاة و١٠٢٦ إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين


وأشار إلى أن كل المؤشرات الموجودة بإرتفاع أعداد الإصابات وزيادة اعداد المرضى في المستشفيات تؤكد أن هناك تصاعد في المنحنى الوبائي في فلسطين.

وقال الأسعد "وصلنا إلى تسجيل نسب إصابة 1% واليوم وصلنا في الضفة الغربية إلى 13% وفي قطاع غزة إلى 24%، وهذه نسب كبيرة".

ونوه إلى أنه تمت العودة إلى تسجيل وفيات وحالات خطرة في المستشفيات ومصابين في العناية المكثفة وغيرهم على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وشدد الأسعد على ان التطعيم هو العامل المهم لكسر الانتشار الوبائي، وهو متوفر في كل مديريات الصحة في كل المحافظات وبشكل كافي، مضيفاً "دعونا المواطنين للتوجه لهذه المراكز لجميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً".

وأكد أن هناك دعوات لتطعيم جميع طلبة الجامعات وكذلك الهيئات التدريسية في الجامعات والمدارس، مشيراً إلى أن الوزارة قد تبدأ بتطعيم الصفوف العليا في المدارس.

والجمعة، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، تسجيل وفاة و1026 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و293 حالة تعاف في الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية للفيروس في الأراضي الفلسطينية إن الوفاة الجديدة سجلت في مدينة أريحا.


اقرأ أيضاً : آخر تطورات انتشار كورونا في العالم


وأضافت أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: "قلقيلية 39، طولكرم 80، نابلس 194، رام الله والبيرة 66، سلفيت 15، طوباس 12، جنين 28، ضواحي القدس 2، بيت لحم 5، الخليل 14، أريحا والأغوار 1، قطاع غزة 504، مدينة القدس 66".

وأشارت إلى أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: "قلقيلية 7، طولكرم 10، نابلس 34، رام الله والبيرة 15، طوباس 20، جنين 19، ضواحي القدس 2، بيت لحم 4، الخليل 3، قطاع غزة 100، مدينة القدس 79".

وأوضحت الكيلة أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 96.9%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 2% ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

ولفتت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى وجود 31 مريضا في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 71 مريضا، بينهم 3 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.