حملة "دبلوم صيدلة التعليم الصحي" محرومون من الانضمام للنقابة - فيديو

محليات
نشر: 2021-08-20 22:41 آخر تحديث: 2021-08-20 22:41
حملة "دبلوم صيدلة التعليم الصحي" محرومون من الانضمام للنقابة
حملة "دبلوم صيدلة التعليم الصحي" محرومون من الانضمام للنقابة

فتحت تعليمات صدرت من وزارة التعليم العالي أبواب الأمل لحاملي دبلوم الصيدلة ممن تخصصات التمريضي والتعليم الصحي بالسماح لهم بالتجسير في الجامعات الأردنية، وبعد اتمامهم متطلبات البكالوريوس في الصيدلة اغلق هذا الباب بقرار وزارة التعليم العالي وقف العمل بالتعليمات عام 2018.


اقرأ أيضاً : مهم للناجحين في التوجيهي.. هيئة الاعتماد توافق على استمرارية تخصصات "أسماء"


قانون نقابة الصيادلة وتعليمات ترخيص المهن في وزارة الصحة تشترطان لقبول العضوية والحصول على المزاولة أن يكون المتقدم ممن يحمل شهادة العلمي في الثانوية العامة، إذ كان قبل تعديلات القانون في العام 2015 يجيز لغير حاملي شهادة العلمي في الثانوية دراسة الصيدلة في الكليات والجامعات.

بعد حصلوهم على درجة البكالوريوس في الصيدلة من الجامعات الأردنية، احلام نحو 160 صيدلي بالانضمام الي نقابة الصيادلة والحصول على شهادة مزاولة المهنة وقفت على عتبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

آمال لم تدم طويلا،، فالأحلام التي علقها حملة دبلوم الصيدلة من تخصص التعليم الصحي في الثانوية العامة  للانضمام  للنقابة بعد السماح لهم بالتجسير .. اصطدمت بقوانين وتعليمات، أيقظتهم على واقع مرير.

 

قانون نقابة الصيادلة وترخيص المهن في وزارة الصحة حددت شروطا لقبول العضوية والحصول على شهادة المزاولة، كما يقول مسؤولون.

 

وما بين التعليمات والقوانين تبقى حالة أولئك الطلبة في ضياع ما بين تعليمات وقوانين يقولون إنها دمرت مستقبلهم ووضعته في مهب الرياح.. مطالبين بتدخل حكومي ينصفهم ويحفظ حقهم.

أخبار ذات صلة

newsletter