Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصناعة والتجارة تحرر مخالفات لمنشآت وأفراد غير ملتزمين بأوامر الدفاع | رؤيا الإخباري

الصناعة والتجارة تحرر مخالفات لمنشآت وأفراد غير ملتزمين بأوامر الدفاع

الأردن
نشر: 2021-08-20 20:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مخالفة منشآت - أرشيفية
مخالفة منشآت - أرشيفية

حررت فرق الرقابة في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، 4 مخالفات لمنشآت شملت مطعما سياحيا وناد رياضي ومركز العاب في عمان لعدم استخدام تطبيق سند والسماح لغير الحاصلين على المطعوم بارتياد المنشأة مخالفة لاوامر الدفاع، كما حررت 44 مخالفة لمواطنين غير ملتزمين باجراءات السلامة العامة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، إنه وبموجب خطة الوصول إلى الصيف الآمن وأوامر الدفاع والبلاغات ذات العلاقة يمنع لغير الحاصلين على الجرعة الأولى من المطعوم ولم يمض عليها 21 يوما دخول المراكز والاكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية والأندية الرياضية ومراكز البلياردو والسنوكر الترويحية الرياضية والمسابح العامة والمسابح الداخلية الموجودة في المنشات الفندقية والمسابح في المجمعات السكنية.


اقرأ أيضاً : "الصناعة والتجارة": مخالفة منشآت سمحت بدخول غير متلقي المطعوم


كما يمنع ايضا دخول دور السينما ومدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية والمراكز التعليمية والثقافية والتقنية واكاديميات ومراكز التدريب المهني والحمام التركي والشرقي والأندية الصحية وأماكن تقديم الارجيلة والملاعب الرياضية وصالات الأفراح ومنشات تنظيم الحفلات.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، حررت الخميس عددا من المنشآت، وذلك لسماحها بدخول أشخاص غير متلقين للقاحات كورونا، بالإضافة إلى عدم متابعة استخدامهم لتطبيق "سند".

وقالت الوزارة في بيان لها الخميس، وصل "رؤيا" نسخة منه، إنها جولاتها الرقابية المكثفة لمتابعة التزام المنشآت والأفراد بأوامر الدفاع المتعلقة بالسلامة والصحة الوقائية من وباء كورونا وخاصة ارتداء الكمامة ومراعاة مسافات التباعد وعدم حدوث الاكتظاظ داخل المحلات.

وحررت فرق الرقابة التابعة للوزارة أمس 41 مخالفة لأوامر الدفاع منها 33 مخالفة لأفراد لعدم ارتداء كمامة ومراعاة مسافات التباعد.

 كما تم تحرير 8 مخالفات لمنشآت" مطاعم ومقاهي ومحلات حلويات “لعدم استخدامها تطبيق سند وعدم ارتداء العاملين فيها الكمامة وإدخال رواد لهذه المنشآت غير متلقين لمطعوم الوقاية من فيروس كورونا وتوزعت المخالفات على مطاعم ومقاهي وغيرها.


اقرأ أيضاً : "الصناعة والتجارة”: 67 مخالفة لمنشآت و1676 لأفراد لمخالفة أوامر الدفاع


وفي ذات السياق، أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء، أول أمس الأربعاء، خلال جولاتها الرقابية والتفتيشية، حديقة ألعاب كهربائية، بسبب عدم الالتزام بأوامر الدفاع من ناحية ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة الأمان لمنع انتشار فيروس كورونا.

وبين مدير مديرية الشؤون الصحية الدكتور خليل الرواحنة في تصريح صحافي، الأربعاء، إن الكوادر الصحية أنذرت أربعة مولات تجارية وخالفت اثنين، بسبب التدخين وعدم ارتداء الكمامات، كما خالفت مخبزا لعدم الالتزام بالأوامر الخاصة بمنع التدخين في الأماكن العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter