Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الديحاني يشيد بالعلاقات الأردنية الكويتية ويؤكد: فلسطين قضيتنا | رؤيا الإخباري

الديحاني يشيد بالعلاقات الأردنية الكويتية ويؤكد: فلسطين قضيتنا

الأردن
نشر: 2021-08-20 10:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
السفير الكويتي في الأردن عزيز الديحاني
السفير الكويتي في الأردن عزيز الديحاني

قال السفير الكويتي في الأردن عزيز الديحاني إن العلاقة بين الأردن والكويت تشكل نموذجاً مختلفاً وتصل لدرجة الرقي.


اقرأ أيضاً : الكويت.. إنهاء مهام وزير شؤون الديوان الأميري


واضاف الديحاني خلال استضافته عبر شاشة رؤيا في برنامج حلوة يا دنيا إن هناك اهتمام وحرص من قبل قيادة البلدين على العلاقة بينهما، مؤكدا انه يتم التنسيق والتشاور في مختلف القضايا.

وأكد الديحاني ان الكلمة الأردنية - الكويتية في كافة القضايا موحدة، وهناك تنسيق وتوافق كامل بالمواقف، والقضية الفلسطينية قضية وجود وارتباط وتعد بوصلة التحركات السياسية للكويت، مضيفا أن الكويت تثق بالجهود العربية التي تقف بخندق القضية الفلسطينية، وهناك موقف عربي موحد تجاه القضية الفلسطينية، وهناك تحرك أردني مستمر نشاهده بمختلف المحافل.

وحول القضية الفلسطينة قال الديحاني إن فلسطين قضية الكويت ولن نتخلى عنها، مبيننا أن الفلسطينيين شاركوا بإعمار الكويت وأن الكويت حاضنة للأشقاء والأصدقاء، وهي مركز العمل الانساني والانسانية، وهي تفتخر بالأشقاء والأصدقاء من المساهمين بإعمار الكويت، وهناك الكثير من الجاليات في الكويت عملت للمساعدة في مواجهة جائحة كورونا.

وأشار إلى أن القيادة السياسية في الكويت مؤمنة بوجود صوت الشعب والسلطة التشريعية، ومجلس الأمة الكويتي يمارس الدبلوماسية الشعبية، وصوت البرلمان مهم ويعمل من أجل وطنه، والحكومة الكويتية تقدر وتعتز وتفتخر بالبرلمان.

وأكد أن الدبلوماسية والصحافة هما وجهان لعملة واحدة، فالدبلوماسي الناجح يجب أن يكون اعلامي ناجح، فالدبلوماسي يجب أن يستطيع التحدث بإسم بلده، وهناك رابط كبير وأرضية واحدة مشتركة بين الصحافة والدبلوماسية.

وشدد على أن دور الدبلوماسي توثيق العلاقات وعليه الحرص على تقديم شيء وأن يكون له أنشطة اقتصادية وسياسية، ووجد في الأردن قلوبا مفتوحة وليس أبوابا مفتوحة، والشعبين الأردني والفلسطيني يحب الكويت، والكويت رقم مميز وفي الطليعة لديهما.

أخبار ذات صلة

newsletter