شكوى لبنانية ضد الاحتلال الإسرائيلي تتعلق بالخروقات الجوية

عربي دولي
نشر: 2021-08-20 09:18 آخر تحديث: 2021-08-20 09:18
طائرات - تعبيرية
طائرات - تعبيرية

أعلنت الحكومة اللبنانية أنها تقدمت بشكوى جديدة ضد إسرائيل على خلفية استخدام طائرات حربية تابعة للاحتلال الاسرائيلي الأجواء اللبنانية ليل أمس لإطلاق صواريخ على مواقع في سوريا.


اقرأ أيضاً : تل آبيب تقدم شكوى لمجلس الأمن ضد لبنان


وأعلنت نائبة رئيس الحكومة ووزيرة الدفاع زينة عكر في بيان صباح الجمعة، " أنها أرسلت شكوى عبر مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة السفيرة آمال مدللي تتعلق بالخروقات الإسرائيلية"، داعية الأمم المتحدة إلى ردع إسرائيل عن القيام بهذه الخروقات مجدداً وإستعمال الأجواء اللبنانية لتنفيذ إعتداءاتها ضد الأراضي السورية.

واشار البيان" إلى أنه اعتبارا من قرابة منتصف الليل نفذت طائرات العدو الإسرائيلي طلعات جوية فوق لبنان جرى خلالها إطلاق صواريخ من الطائرات الحربية المعادية من الأجواء اللبنانية بشكل فاضح، واستهداف مواقع في سوريا وذلك على علو منخفض، مما أحدث حالة من الهلع لدى المواطنين اللبنانيين، وشكل تهديداً مباشراً وخطيراً لحركة الملاحة وسلامة الطيران المدني لإنتهاكها الأجواء المحاذية لمطار بيروت وعلى تماس مباشر لخط الطيران المدني". وفي السياق ذاته، قال مدير عام الطيران المدني في لبنان فادي الحسن في تصريح فجر اليوم، " إن برجي المراقبة في سوريا وقبرص طلبا من طائرتين لبنانيتين تغيير مسارهما بسبب القصف لتعودا وتحطا بعد ذلك في مطار بيروت".

وكانت تل آبيب، قد قدمت في وقت سابق شكوى رسمية ضد لبنان إلى مجلس الأمن حول إطلاق حزب الله صواريخ باتجاهها.

وحمّلت تل آبيب، لبنان المسؤولية عن تدهور الأوضاع، معتبرة أن "هجمات حزب الله من شأنها أن تؤدي لدمار هائل على لبنان".

وأضافت أن "الحكومة اللبنانية مسؤولة عما يحدث في أراضيها".

وفي وقت سابق الجمعة، أطلق حزب الله أكثر من 15 صاروخاً على إسرائيل وذلك رداً على غارات اسرائيلية استهدفت الأراضي اللبنانية.

أخبار ذات صلة

newsletter