العودات يكرم أوائل التوجيهي ويؤكد حرص "النواب" على تقديم كل أوجه الدعم للشباب

محليات
نشر: 2021-08-19 16:23 آخر تحديث: 2021-08-19 16:23
رئيس مجلس النواب يكرم أوائل التوجيهي
رئيس مجلس النواب يكرم أوائل التوجيهي

كرّم رئيس مجلس النواب، المحامي عبد المنعم العودات، أوائل الثانوية العامة، اليوم الخميس، وذلك في فعالية أقامتها لجنة التعليم والشباب النيابية.


اقرأ أيضاً : الأعلى لذوي الإعاقة يهنئ الطلبة من ذوي الإعاقة الذين اجتازوا امتحان التوجيهي


وقدم العودات التهاني والتبريكات للطلبة وأهاليهم، معبّراً عن الفخر والاعتزاز بعطاء أبنائهم وجهدهم ومثابرتهم رغم الظروف الاستثنائية التي تأثر الجميع بها جراء تداعيات جائحة كورونا.

وقال العودات إن الأوطان تنهض بشبابها والمجتمعات تُبنى بمثل هذه النخبة من أبنائنا وبناتنا، مؤكداً حرص مجلس النواب على تقديم كل أوجه الدعم لشباب الوطن فهم الركيزة التي يؤكد جلالة الملك عبدالله الثاني على ضرورة تقويتها وتمكينها وصقل مواهبها وتحفيزها.

من جهته، أشار رئيس لجنة التعليم والشباب، الدكتور بلال المومني، إلى أن اللجنة، ومنذ بداية امتحان الثانوية العامة للعام الحالي، عقدت اجتماعات مكثفة مع وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ابو قديس للوقوف على الملاحظات والصعوبات كافة أمام الطلبة، وكانت حريصة على زيادة مدة الامتحان مراعاة لمصالح الطلبة.

من جهتة اخرى هنأ المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة في المملكة الذين تمكنوا من اجتياز امتحان الثانوية العامة بنجاح لهذا العام 2021، على الرغم من التحديات والصعوبات التي واجهوها في التعليم خصوصاً في ظل جائحة كورونا وما ترتب عليها من قيود وتعليم عن بعد كان الأشخاص من ذوي الإعاقة الأكثر تضرراً منه بسبب عدم كفاية تهيئة منصات التعليم الإلكترونية.

وأعرب المجلس في بيان صدر في وقت سابق عن فخره واعتزازه بما حققته الطالبة مايا خالد محمد الجدعان التي حصلت على معدل 15ر99 وحققت الترتيب الخامس على المملكة ضمن العشر الأوائل- الفرع الأدبي، وكذلك كل من تمكن من تحقيق نتائج متقدمة خلال هذا العام. وأشار المجلس الى عزمه القيام بدعوة المتفوقين من الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة لحفل تكريم تحت رعاية سمو رئيس المجلس، حيث سيتم التواصل معهم ودعوة وسائل الإعلام لهذه الغاية.

وقالت الطالبة مايا خالد محمد الجدعان، الحاصلة على المركز الخامس بامتحان الثانوية العامة على مستوى المملكة بالفرع الأدبي بمعدل 99.15 إنها عند سماع اسمها في المؤتمر الصحفي شعرت بشيء لا يصدق.

وأضافت الجدعان لرؤيا ان دراستها في التوجيهي توزعت على مدار العام بين ساعتين و8 ساعات يوميا، مشيرة الى ان دراستها كانت عبر المنصة.

أخبار ذات صلة

newsletter