الاحتلال الإسرائيلي يقرر تمديد العزل الانفرادي للشيخ رائد صلاح

فلسطين
نشر: 2021-08-19 12:32 آخر تحديث: 2021-08-19 12:32
الشيخ رائد صلاح
الشيخ رائد صلاح

اعتبرت حركة (حماس)، أن تمديد العزل الانفرادي في السجن للشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في كيان الاحتلال الإسرائيلي، "قرارا سياسيا".


اقرأ أيضاً : فلسطينيون يودعون الشيخ رائد صلاح قبل دخوله السجن "فيديو"


جاء ذلك في سلسلة تغريدات لحسام بدران، عضو المكتب السياسي للحركة، عبر "تويتر".

وقال بدران إن "تمديد عزل الشيخ رائد صلاح في سجنه قرار سياسي مصدره أعلى السلطات السياسية والأمنية في دولة الاحتلال، بهدف زيادة الضغط على الشيخ بسبب مواقفه الثابتة والراسخة في الدفاع عن شعبنا داخل الأرض المحتلة عام 1948".

وأضاف أن "هذه الخطوة تأتي ضمن منهجية تقوم على إبعاد القيادات الوطنية عن الحاضنة الشعبية".

وشدد بدران على أن "الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا في الداخل والخارج لن تغير من قناعات أصحاب الأرض والحق، وإننا لن نساوم أو نهادن حتى تحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة".

ومددت تل ابيب، الأربعاء، العزل الانفرادي، بحق الشيخ صلاح حتى نهاية فترة محكوميته.

وذكر موقع "عرب 48" المتخصص في شؤون الفلسطينيين في إسرائيل، أنّ السلطات الإسرائيلية مددت، الأربعاء، العزل الانفراديّ بحقّ الشيخ رائد صلاح حتّى نهاية محكوميّته، بناء على طلب من النيابة، دون تفاصيل أكثر.

وأوقفت الشرطة الإسرائيلية الشيخ صلاح منتصف آب 2017، ووجهت له لائحة اتهام من 12 بندا، تتضمن "التحريض على العنف والإرهاب في خطب وتصريحات له"، وأمضى 11 شهرا في السجن الفعلي، قبل أن يتم الإفراج عنه إلى سجن منزلي، ضمن شروط مشددة.

وفي شباط 2020، قضت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة حيفا (شمال) بسجنه لمدة 28 شهرا؛ بتهمة "التحريض على العنف والإرهاب"، وتم خفضها إلى 17 شهرا، بعد خصم الفترة التي قضاها سابقا (11 شهرا منها).

ومنذ بدء قضاء محكوميته في 16 آب 2020، يمكث الشيخ صلاح في السجن الانفرادي.

وحظرت إسرائيل "الحركة الإسلامية" في تشرين الثاني 2015، بدعوى "ممارستها نشاطات تحريضية ضد إسرائيل".

 

أخبار ذات صلة

newsletter