Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة تعلن الحالة الوبائية لكورونا في الأردن | رؤيا الإخباري

الصحة تعلن الحالة الوبائية لكورونا في الأردن

الأردن
نشر: 2021-08-18 17:41 آخر تحديث: 2021-08-18 19:51
عضو فرق التقصي الوبائي التابع لوزارة الصحة يدون ملاحظات
عضو فرق التقصي الوبائي التابع لوزارة الصحة يدون ملاحظات

سجلت في الأردن 13 وفاة و 888 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 10252 والإصابات إلى 786585إصابة منذ بدء الجائحة في الأردن بشهر آذار 2020.


اقرأ أيضاً : قرابة 600 ألف شخص في الزرقاء تلقوا لقاح كورونا


ووفق الإيجاز اليومي الصادر عن وزارة الصحة، فقد تم إجراء 29145 فحصا مخبريا، وصلت نسبة الإيجابية منها إلى 3.05 بالمئة.

كما سجلت في المملكة الأربعاء، 697 حالة شفاء من فيروس كورونا، فيما وصل عدد الحالات النشطة 12031 حالة.

وتم إدخال 100 حالة للمستشفيات، فيما غادرت 97 حالة.

وفيما يتعلق بالحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا، فقد وصل عدد المسجلين على المنصة الوطنية 3824978 شخصا، تلقى منهم الجرعة الأولى 33068810 شخصا، بينما وصل عدد الحاصلين على الجرعة الثانية 2646399 شخصا.

 ومن جهة أخرى أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء، اليوم الأربعاء، خلال جولاتها الرقابية والتفتيشية، حديقة ألعاب كهربائية، بسبب عدم الالتزام بأوامر الدفاع من ناحية ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة الأمان لمنع انتشار فيروس كورونا.

وبين مدير مديرية الشؤون الصحية الدكتور خليل الرواحنة في تصريح صحافي، الأربعاء، إن الكوادر الصحية أنذرت أربعة مولات تجارية وخالفت اثنين، بسبب التدخين وعدم ارتداء الكمامات، كما خالفت مخبزا لعدم الالتزام بالأوامر الخاصة بمنع التدخين في الأماكن العامة.

وأضاف أن الكوادر الصحية أغلقت محل "كوفي شوب" بسبب عدم الحصول على التراخيص اللازمة، وخالفت مطعما لعدم مطابقة مواصفات مياه الشرب للقاعدة الفنية المطلوبة حسب قانون الصحة العامة، في حين قامت بإنذار مدرسة خاصة بسبب عدم التقيد بأوامر الدفاع الخاصة بالتعليمات الصحية الاحترازية من ناحية الالتزام بالتباعد في المسافات بين الطلبة والمعلمين.


اقرأ أيضاً : 936 ألف مواطن في إربد تلقوا لقاح فيروس كورونا.. فيديو


وأشار الرواحنة إلى أن الكوادر الصحية المعنية في القسم قامت بإغلاق محطة لتحلية مياه شرب لمخالفتها قانون الصحة العامة وعدم التقيد بالاشتراطات الصحية اللازمة، وكذلك إنذار حمامين شرقيين، بسبب عدم الالتزام بالبروتوكول الصحي اللازم، إضافة إلى إغلاق مسبحين، بسبب عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية وعدم الحصول على التراخيص اللازمة.

أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أهمية التزام المنشآت والأفراد بأوامر الدفاع المتعلقة بالإجراءات الوقائية من وباء كورونا وذلك بارتداء الكمامة ومراعاة مسافات التباعد وعدم الاكتظاظ داخل المنشآت.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن الجهات الرقابية المعنية بمتابعة التزام المنشآت والأفراد تقوم بحملات رقابية مكثفة لضمان الالتزام بتلك المتطلبات واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter