Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمريكا تعود إلى "كابوس كورونا" السيئ | رؤيا الإخباري

أمريكا تعود إلى "كابوس كورونا" السيئ

هنا وهناك
نشر: 2021-08-18 13:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
أمريكا تعود إلى "كابوس كورونا" السيئ
أمريكا تعود إلى "كابوس كورونا" السيئ

سجلت الولايات المتحدة أكثر من 1000 حالة وفاة بكوفيد-19، الثلاثاء، أي ما يعادل نحو 42 وفاة في الساعة، وفقا لإحصاء أجرته رويترز، بينما تواصل السلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا التفشي بسرعة في أجزاء من البلاد تشهد معدلات تطعيم منخفضة.

وارتفعت الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي وبلغت في المتوسط 769 حالة يوميا، في أعلى معدل منذ منتصف أبريل، وفقا لإحصاء رويترز.


اقرأ أيضاً : متحور "خطير" لكورونا يعاود الظهور بولاية هندية


وأكدت إدارة الرئيس جو بايدن مساء الثلاثاء أنها تعتزم تمديد إلزام المسافرين بارتداء الكمامات على الطائرات والقطارات والحافلات وفي المطارات ومحطات القطارات حتى منتصف يناير المقبل.

ومثل كثير من البلدان الأخرى تشكل السلالة دلتا تهديدا كبيرا في الولايات المتحدة.

وأظهرت حصيلة رويترز، التي تستند إلى بيانات رسمية تسجيل 1017 وفاة، الثلاثاء، مما يرفع عدد الوفيات بسبب الجائحة إلى أقل بقليل من 623 ألفا، في أكبر عدد من الوفيات تعلن عنه أي دولة رسميا في العالم.

وكانت آخر مرة سجلت فيها الولايات المتحدة أكثر من 1000 وفاة يوميا بالفيروس في مارس الماضي.

وفي ذات السياق، دخلت قيود جديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في إسرائيل الأربعاء حيز التنفيذ بعدما شهدت الدولة العبرية التي قادت حملة تطعيمات طموحة مؤخرا أعلى معدل إصابات منذ كانون الثاني/يناير. 

وتشمل القيود الجديدة التي كانت وزارة الصحة قد أعلنت عنها الأحد، تقديم السكان الذين يرغبون في التوجه إلى أماكن بعينها شهادات تلقيح أو نتيجة اختبار سلبية للفيروس. 

وتنطبق القيود الجديدة على مرتادي المطاعم والحانات والفعاليات الثقافية والرياضية وحمامات السباحة والمتاحف والمكتبات والمتنزهات الترفيهية والمؤسسات التعليمية.


اقرأ أيضاً : علماء يحذرون من متحورات كورونا: "قد تعيدنا سنة إلى الوراء"


وتشمل التدابير أيضا المصلين المتوجهين إلى المعابد والمساجد والكنائس حيث يتواجد أكثر من خمسين شخصا في نفس المكان. 

وطالت القرارات الجديدة أيضا المحال والمراكز التجارية والصناعية، إذ سيتم فرض التباعد بواقع سبعة أمتار بين المتسوقين. 

وكانت الدولة العبرية قد شرعت أواخر كانون الأول/ديسمبر بحملة تلقيح ساعدتها على خفض معدلات الإصابة بشكل كبير، لكن الأمور انقلبت مع بدء انتشار المتحورة دلتا شديدة العدوى التي دفعت السلطات الشهر المنصرم إلى إعادة فرض القيود بعد أن رفعتها في حزيران/يونيو. 

ولم يحصل نحو مليون إسرائيلي على اللقاح رغم أنهم مؤهلون لذلك.

وأعلنت وزارة الصحة الثلاثاء عن تسجيل أكثر من 8700 إصابة وهو أعلى معدل إصابات منذ كانون الثاني/يناير. 

ودعا رئيس الوزراء نفتالي بينيت الإسرائيليين إلى الحصول على التطعيم محذرا من إغلاق محتمل قد يؤثر على الأعياد اليهودية الكبرى الشهر المقبل في حال الفشل في زيادة معدلات التطعيم.

أخبار ذات صلة

newsletter