الصين: ضوء أخضر لاستخدام لقاح كورونا للأطفال

عربي دولي
نشر: 2021-08-18 12:09 آخر تحديث: 2021-08-18 12:09
أطفال صينيون خلال حصة تدريبية في إحدى المدارس
أطفال صينيون خلال حصة تدريبية في إحدى المدارس

وافقت السلطات الصينية على الاستخدام الطارئ للقاح مضاد لفيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) للأطفال.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. "الصحة" تكشف لـ"رؤيا" نسبة المناعة المجتمعية ضد كورونا في الأردن


وبحسب وسائل إعلام صينية فإن معهد ووهان التابع للمجموعة الوطنية الصينية للتكنولوجيا الحيوية وافق على السماح باستخدام اللقاح للأطفال ضمن الفئة العمرية من 13 إلى 17 عاما.

وكانت موافقات مماثلة صدرت في حزيران الماضي لاستخدام اللقاح.

وشهدت الصين إجمالا إعطاء نحو 1.9 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وفي الأردن، تحدث عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، عن الأشخاص الذين يحق لهم أخذ جرعة ثالثة من لقاح كورونا.

وقال حجاوي، في تصريحات إذاعية اليوم الأربعاء، إن وزارة الصحة ستصدر بيانا تحدد فيه الآلية والأشخاص الذين يحق لهم أخذ الجرعة الثالثة من المطعوم، مشددا على أن الخلط بين اللقاحات أمر غير مُحبذ في الأردن.

وأضاف أنه سيتم إعطاء الجرعة الثالثة من المطعوم للأشخاص أصحاب المناعة المتدنية، حيث ستقوم وزارة الصحة بالإعلان عن قائمة الأمراض التي يستوجب على الأشخاص المصابين بها أخذ الجرعة الثالثة المعززة والتي ستكون أبرزها أمراض السرطان، والفشل الكلوي وزراعة النخاع.

وأشار إلى أن وزارة الصحة ستحدد الأماكن التي يجب التوجه عليها وكيفية العناية بهذه الفئة، مضيفا أنه لابد لكبار السن أخذ الجرعة المعززة.

وبين أن وزارة الصحة لا تحبذ الخلط بين المطاعيم، وعليه ستكون الجرعة الثالثة المعززة، من نوع المطعوم ذاته الذي أخذه في السابق.

ولفت إلى أن الوضع الوبائي في الأردن خلال الأسابيع الثلاثة الماضية يشهد استقرارا رغم ازدياد أعداد الإصابات التي مازالت ضمن النسب المقبولة، مستدركا قوله بأننا نحتاج إلى زيادة وتيرة التطعيم.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: الوضع الوبائي في البلاد يزداد سوءًا


وقال إن هناك 200 ألف شخص تخلفوا عن أخذ الجرعة الثانية من المطعوم، وعليه لابد من التركيز على ضرورة تلقي هذه الجرعة كون مناعتهم الحالية لن تحصنهم من الإصابات بالمتحور الهندي دلتا.

وفي ذات السياق، قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن الوضع الوبائي في الأردن مسيطر عليه بالرغم من ارتفاع الإصابات بالفيروس خلال الفترة الماضية.

أخبار ذات صلة

newsletter