Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم من وزارة الصحة حول إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا لهذه الفئة | رؤيا الإخباري

مهم من وزارة الصحة حول إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا لهذه الفئة

الأردن
نشر: 2021-08-18 10:51 آخر تحديث: 2021-08-18 12:38
شخص يتلقى لقاح كورونا - ارشيفية
شخص يتلقى لقاح كورونا - ارشيفية

تحدث عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، عن الأشخاص الذين يحق لهم أخذ جرعة ثالثة من لقاح كورونا.

وقال حجاوي، في تصريحات إذاعية الأربعاء، إن وزارة الصحة ستصدر بيانا تحدد فيه الآلية والأشخاص الذين يحق لهم أخذ الجرعة الثالثة من المطعوم، مشدداً على أن الخلط بين اللقاحات أمر غير مُحبذ في الأردن.


اقرأ أيضاً : مهم من وزارة الصحة حول إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا لهذه الفئة


وأضاف أنه سيتم إعطاء الجرعة الثالثة من المطعوم للأشخاص أصحاب المناعة المتدنية، حيث ستقوم وزارة الصحة بالإعلان عن قائمة الأمراض التي يستوجب على الأشخاص المصابين بها أخذ الجرعة الثالثة المعززة والتي ستكون أبرزها أمراض السرطان، والفشل الكلوي وزراعة النخاع.

وأشار إلى أن وزارة الصحة ستحدد الأماكن التي يجب التوجه عليها وكيفية العناية بهذه الفئة، مضيفا أنه لابد لكبار السن أخذ الجرعة المعززة.

وبين أن وزارة الصحة لا تحبذ الخلط بين المطاعيم، وعليه ستكون الجرعة الثالثة المعززة، من نوع المطعوم ذاته الذي أخذه في السابق.

ولفت إلى أن الوضع الوبائي في الأردن خلال الأسابيع الثلاثة الماضية يشهد استقرارا رغم ازدياد أعداد الإصابات التي مازالت ضمن النسب المقبولة، مستدركا قوله بأننا نحتاج إلى زيادة وتيرة التطعيم.

وقال إن هناك 200 ألف شخص تخلفوا عن أخذ الجرعة الثانية من المطعوم، وعليه لابد من التركيز على ضرورة تلقي هذه الجرعة كون مناعتهم الحالية لن تحصنهم من الإصابات بالمتحور الهندي دلتا.


اقرأ أيضاً : "الصحة" تعلن أعداد الوفيات والإصابات والفحوص الإيجابية بكورونا الثلاثاء


وفي ذات السياق، قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن الوضع الوبائي في الأردن مسيطر عليه بالرغم من ارتفاع الإصابات بالفيروس خلال الفترة الماضية.

وأضاف البلبيسي في تصريحات سابقة لـ"رؤيا"، أن الأردن يشهد استقرار في المنحنى الوبائي، من شهر أيار الماضي.

وسجل الأردن أمس الثلاثاء، 17 وفاة و1066 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 10239 وفاة و785697 إصابة، ونسبة الفحوصات الإيجابيّة 4.01 بالمئة.

وبين الموجز الإعلامي، الصادر عن الوزارة، أن عدد الحالات النشطة في الأردن وصل إلى 12040 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت أمس إلى المستشفيات 110 حالات، كما بلغ عدد الحالات التي غادرت المستشفيات 74، في حين بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 664 حالة. 

أخبار ذات صلة

newsletter