مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

كأس أمم أفريقيا

صدام عربي لمصر.. وقرعة متوازنة للمغرب والجزائر بأمم أفريقيا

صدام عربي لمصر.. وقرعة متوازنة للمغرب والجزائر بأمم أفريقيا

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

 أسفرت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا المقررة مطلع العام المقبل، والتي سُحبت الثلاثاء، في العاصمة الكاميرونية ياوندي، عن صدام عربي بين مصر والسودان، فيما تصطدم الجزائر حاملة اللقب بكوت ديفوار.

وجاءت القرعة متوازنة إلى حد كبير، حيث تلعب الجزائر، حاملة اللقب، ضمن المجموعة الخامسة، مع كوت ديفوار، وسيراليون، وغينيا الإستوائية، فيما جاءت مجموعة الكاميرون، المنظم للبطولة، سهلة حيث تواجه بوركينا فاسو، وإثيوبيا، والرأس الأخضر، ضمن المجموعة الأولى.

وأسفرت القرعة عن مواجهتين عربيتين، وذلك ضمن المجموعة الرابعة والتي ضمت منتخبي مصر، والسودان، إلى جانب نيجيريا، وغينيا بيساو، وكذلك المجموعة السادسة التي ضمت تونس، وموريتانيا، إلى جانب مالي وجامبيا.

وجاء منتخب المغرب، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب غانا، وجزر القمر، والجابون، بينما جاءت السنغال، وصيفة أمم أفريقيا الأخيرة، ضمن المجموعة الثانية إلى جانب، زيمبابوي، وغينيا، ومالاوي.

 

وفي سياق منفصل، أسند الاتحاد العربي لكرة القدم مهمة رئاسة اللجنة المنظمة لبطولة العرب للسيدات، إلى الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، سمر نصار.


اقرأ أيضاً : تعيين سمر نصار رئيسة للجنة المنظمة لكأس العرب للسيدات 2021


وجاء اختيار نصار لرئاسة البطولة التي تنطلق 24 آب الحالي حتى 6 أيلول في العاصمة المصرية القاهرة، في ضوء الخبرات الواسعة التي تتمتع بها في تنظيم وإدارة البطولات العالمية والعربية والإقليمية.

وسبق لنصار أن عملت رئيسة تنفيذية للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للشابات تـ17 التي أقيمت في الأردن عام 2016، قبل أن تصبح عضوة في الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني والاتحاد العربي لكرة القدم، ثم أمينة عامة للاتحاد الأردني مطلع العام الماضي 2020، وحازت عدة جوائز عالمية في مجال الرياضة والمرأة.

كذلك تشارك الكوادر الأردنية في إدارة وتنظيم البطولة العربية، بحيث تتولى هبة العابد منصب مسؤولة التحكيم في البطولة.