بالفيديو.. هذا ما يحدث في مجمع "المحطة" بعمّان

محليات
نشر: 2021-08-17 18:17 آخر تحديث: 2021-08-17 18:42
جانب من اصطفاف المركبات الخاصة في المسارب المخصصة للحافلات العمومية
جانب من اصطفاف المركبات الخاصة في المسارب المخصصة للحافلات العمومية

يحدث في مجمع رغدان "المحطة" في العاصمة عمان، قيام مواطنين بركن مركباتهم في المكان المخصص للحافلات العمومية، إضافة إلى وجود "بسطات" على جنبات الطريق في المجمع.


اقرأ أيضاً : الأمانة تطلق 8 مسارات جديدة لباص عمان.. تفاصيل


وقال بعض أصحاب حافلات وسائقين لرؤيا، إنهم تقدموا منذ أربع سنوات بشكاوى للجهات المعنية، حول اعتداء أصحاب المركبات على المسارب المخصصة في المجمع، باصطفافهم لمدة طويلة، الأمر الذي يعيق عمل تلك الحافلات العمومية.

وأضافوا أن "بسطات" الخضراوات تعيق حركة الحافلات في أثناء دخولها إلى المجمع، ما يجعل سائقي الحافلات يعاكسون السير للدخول إلى المجمع، والاصطفاف في مسارب غير مخصصة لمكانهم.

وعزوا ذلك الإجراء إلى عدم اصطفاف المركبات الخاصة في مسارب تلك الحافلات.

وكشفوا أن بعض الحافلات الصغيرة الموجودة في مجمع المحطة، تعمل على نقل الركاب إلى إحدى المناطق، مقابل الأجرة.

يذكر أن مجمع "المحطة"، مخصص للحافلات والمركبات العمومية، إذ يوجد فيه أكثر من وجهة داخل العاصمة عمان، الغربية والشرقية، إضافة إلى حافلات إلى محافظة الزرقاء ومناطق أخرى.

وفي وقت سابق أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن الأمانة ستعمل على تطبيق القانون بعدالة وشمولية في كافة مناطق العاصمة بالتعامل مع المخالفات المتعلقة بالأكشاك والأبنية والتعديات على الأرصفة والطرق ومجمع المحطة وخدمات الفاليت، مشيرًا إلى أن الأمانة قطعت شوطا كبيرا وبنجاح في محاور العمل الإستراتيجية المعلنة.

وشدد الشواربه خلال إجتماع ضم نائبه المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي ونوابه ومدراء الإدارات المختلفة في الأمانة على حصر الأكشاك المخالفة في كافة مناطق عمان ورفع مستوى التنسيق مع محافظة العاصمة والحكام الإداريين ومديريتي الأمن العام والدرك لإزالة هذه المخالفات .

وطلب الشواربه من المعنيين تقديم خطط وبرامج عمل تتعلق بمعالجة كافة المخالفات وإزالة المظاهر السلبية وتأكيد سيادة القانون.

وبين الشواربه أن الأمانة قطعت شوطا كبيرا وبنجاح في محاور العمل الإستراتيجية المعلنة في مجال النقل العام ومشروع الباص السريع والتحول الإلكتروني وغيرها وآن الأوان للإهتمام بالتفاصيل فالمدينة القوية هي التي تهتم بالتفاصيل والتأكد من تصويبها وعدم السماح لها بتشويه صورة وجمالية المدينة .

وأكد على أهمية التعامل مع كافة المخالفات بعدالة و بما لايسمح بإلإشارة إلى وجود فساد أو واسطة أو تراخي .

وأشار إلى أن الأمانة لاتسعى الى قرارات شعبوية أو إرضائية على حساب المدينة والأجيال القادمة ، لافتا إلى أن تطبيق القانون وماتحقق من إنجازات يبنى حالة ثقة مع المواطن ومتلقي الخدمة . 

وكان الشواربه استهل الإجتماع بالإشادة بجهود كافة المعنيين في أمانة عمان بمختلف مستوياتهم الوظيفية على الجهود التي بذلوها لتنظيم استضافة مؤتمري منظمة المدن العربية ، ومنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية ، وفعاليات صيف عمان والإنجازات الخدمية والمشاريع النوعية التي تم إفتتاحها خلال الأشهر الثلاثة الماضية والتي أسهمت برفع مستوى ورقي  الخدمات في المدينة .

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter