Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البرلمانية الأردنية مع آسيا تلتقي السفير التايلندي | رؤيا الإخباري

البرلمانية الأردنية مع آسيا تلتقي السفير التايلندي

الأردن
نشر: 2021-08-17 16:09 آخر تحديث: 2023-06-18 13:30
اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية مع السفير التايلندي
اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية مع السفير التايلندي

أكدت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية مع دول آسيا واوقيانوسيا، موقف الأردن الثابت، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، بدعم الأشقاء الفلسطينيين والدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
جاء ذلك لدى لقاء الجمعية بدار مجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور عبدالرحيم المعايعة، السفير التايلندي لدى عمان "بونبونج جانيت تانون".

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره النائبين: سالم العمري وريما العموش، تناول سبل تعزيز التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والثقافي، وتبادل الخبرات في المجالات التدريبية، بالإضافة إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية سيما الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والدور الاردني حيال ذلك.


اقرأ أيضاً : تفاصيل اجتماعات اللجان النيابية الأحد في مجلس النواب


وأكد المعايعة حرص الأردن على الاستفادة من التجربة الاقتصادية والسياحية في تايلند، وأهمية تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والعمل على توسيع آفاق التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين.

واشار الى اهمية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون في المجال البرلماني بين البلدين للاستفادة من تبادل الخبرات في هذا الشأن.

بدوره، اكد تانون ان تايلند تدعم جهود جلالة الملك الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار والسلام في المنطقة، مثمنا في ذات الوقت العلاقة التي تجمع قيادة البلدين الصديقين.

ولفت الى وجود 600 طالب تايلندي يدرسون الآن في الجامعات الاردنية بتخصصات الشريعة واللغة العربية والقانون الاسلامي، وهناك اقبال من الطلبة التايلنديين على الدراسة في الاردن كونه دولة معتدلة، اضافة الى ما يتمتع به من امن واستقرار.


اقرأ أيضاً : لجان نيابية تناقش الثلاثاء مشاريع قوانين وعدة قضايا.. تفاصيل


واعرب عن شكره وتقديره للتسهيلات التي تقدمها السلطات الاردنية لهؤلاء الطلبة.

وعرض السفير الدور الذي تقوم به الوكالة التايلندية للتنمية الدولية "تيكا" في تقديم برامج تدريبية وتأهيلية للأردنيين بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وأوضح ان عدد السياح التايلنديين الذين يأتون الى الاردن هم في تزايد، فالأردن يزخر إرث تاريخي وثقافي هام.

أخبار ذات صلة

newsletter