Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتفاق أردني إسرائيلي في مجال الزراعة | رؤيا الإخباري

اتفاق أردني إسرائيلي في مجال الزراعة

اقتصاد
نشر: 2021-08-17 14:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الزراعة - الصورة ارشيفية
الزراعة - الصورة ارشيفية

أكد الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي، الثلاثاء، أنه تم الاتفاق مع الجانب الاسرائيلي على منح المنتجات الزراعية الأردنية أفضلية في الأسواق الاسرائيلية خلال سنة الراحة اليهودية (السبتية).

ووفق المجالي، سيكون ذلك اعتبارا من ايلول 2021 وحتى أيلول 2022، حيث تم مناقشة مرور الصادرات الزراعية الحيوانية والنباتية الأردنية للأسواق الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : ضبط 4 اعتداءات على خط ناقل للمياه في منجا - صور


وناقش الطرفان موضوع امتداد الحرائق للجانب الأردني وتعويض المزارعين المتضررين من الحرائق الاخيرة الممتدة وقد وعد الجانب الاسرائيلي بدراسة ومتابعة كافة هذه المواضيع والعمل عليها بالسرعة الممكنة.

وبين المجالي ان هذا الاتفاق سيرفع الصادرات الاردنية للجانب الإسرائيلي إلى ما يزيد على 50 ألف طن من الخضار والفواكة خلال هذه الفترة مما سينعكس ايجابا على القطاع الزراعي.

 

 


اقرأ أيضاً : فاخوري: الحريق بمشروع الريتز كارلتون محدود ولا إصابات


 

وكان وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، بحث مع نقيب مصدري الخضراوات والفواكه سعدي أبو حماد، المعوقات التي تواجه زيادة انسياب السلع الزراعية للأسواق الخارجية، والسعي لفتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية.

وأكد الحنيفات ضرورة تطوير آلية الترويج للمنتجات الزراعية الأردنية، بالتركيز على جودة المنتجات الزراعية ومعايير سلامتها، وتطوير آلية التسويق الخارجي، إلى جانب الاستفادة من الفرص المتاحة لمشاركة مصدري الخضراوات والفواكه، والمساهمة في إنشاء شركة تسويق للمنتجات الزراعية، بما يضمن تعزيز تنافسية المنتجات الزراعية في الأسواق الخارجية التقليدية والأسواق ذات القيمة الاقتصادية العالمية.

وثمن أبو حماد، من جانبه، دعم الوزارة واهتمامها برفع الصادرات وتذليل التحديات والتشاركية الدائمة، مؤكدا أهمية اهتمام خطط وزارة الزراعة التسويقية بفتح أسواق جديدة، والمحافظة على الأسواق التقليدية.

أخبار ذات صلة

newsletter